الخطيب يُشيد بالعدد الكبير للمخيمات الصيفية للطلائع بالقطاع

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

تحت شعار القدس عاصمة فلسطين الأبدية
الخطيب يُشيد بالعدد الكبير للمخيمات الصيفية للطلائع بالقطاع                                                                  غزة / حنان الريفي / إعلام المجلس الاعلي للشباب والرياضة / في جولة تفقدية لمخيمات طلائع فلسطين 2018 في مدينة غزة قال الدكتور يحيى الخطيب مدير عام الجنوب في المجلس الاعلي للشباب والرياضة ، أن الطلائع بالقطاع بحاجه ماسه إلى البرامج الترفيهية والتعليمية التي تدعمهم نفسيا وتعزز ثقتهم بأنفسهم , فالهدف الرئيسي للمخيمات أن تدخل البسمة علي الأطفال وان يعيشوا جوا مختلفا في سبعة أيام يُبدعوا فيها ويُعبروا عما بداخل من خلال الزوايا المختلفة من تعبير إبداعي ومسرح وفلكلور شعبي والفن التشكيلي والألعاب والتي تعتبر داعم نفسي ومعنوي للطلائع .

  1. وأكد الخطيب على وجوب استمرار هذه المخيمات ما دام هناك قياده حكيمة للمجلس الاعلي للشباب والرياضة علي رأسها اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس ، والامين العام الوزير عصام القدومي ، مصرة على تقديم خدمات برنامجية للأطفال في المحافظات الجنوبية ، موضحا أن هناك إرادة قويه عند القيادة لدعم أطفال وأشبال القطاع.
    وأشار د.الخطيب إلى انطلاق عدد كبير من المخيمات في قطاع غزة أوجد حالة مميزة لدي الطلائع ، فإنتشار ” 235″ مخيم صيفي للمجلس الاعلي للشباب والرياضة ، مؤكدا على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات كان يدعم فئة الأطفال والجميع يشهد على المشاريع التي قام بها خدمة للطفل .
    . وأكمل د. يحيى قائلا: إن الأطفال ثروتنا وهم وصية الرئيس إذ أنهم الشيء الوحيد الذي يجب أن نحافظ عليه ، موجها رسالة للقيادة الوطنية الفلسطينية ، أن إصرارهم بتنفيذ هذه المخيمات في القطاع وبهذا العدد الكبير مقارنة بالسنة الماضية يعتبر دعم للقضية الفلسطينية ورسالته أيضا على أن يزيدوا من عدد المخيمات في السنوات القادمة .