ابو عمار


التعادل الايجابى عنوان قمة ليفربول وأرسنال 1-1

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

تعادل فريقي ليفربول، وأرسنال بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، بالجولة الحادية عشر من «البريميرليج».

وشهدت المباراة مشاركة صلاح منذ البداية حتى خروجه مستبدلًا في الدقيقة 94.

أحرز ميلنر هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 61، وتعادل لاكازيت للجانرز في الدقيقة 82.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة من جانب الفريقين، إلا أنه كان ينقصه فقط هز الشباك، وأهدر لاعبي الفريقين كل الفرص.

بدأ فريق أرسنال بالضغط على دفاعات ليفربول، مستغلًا سرعات «بيير أوباميانج»، في المنطقة الأمامية.

وتوغل النجم المصري محمد صلاح من الجانب الأيمن بسرعة كبيرة، في الدقيقة 8، قبل أن يمرر الكرة لـ «فيرمينيو»، لكنه تباطئ في التسديد.

وفي الدقيقة 14 مرر «مسعود أوزيل» الكرة لـ «بيتر أوباميانج»، قبل أن يُسدد الأخير، بجوار القائم الأيمن للحارس أليسون.

وكان محمد صلاح، مصدر خطورة فريق ليفربول في الشوط الأول، بفضل سرعاته وتحركاته من الجانب الأيمن.

وألغى حكم المباراة هدفًا لـ «ساديو ماني» في الدقيقة 18 بداعي التسلل، وفي الدقيقة 22 أرسل محمد صلاح تمريرة طولية لـ «فان دايك»، المنفرد بمرمى أرسنال، إلا أن الأخير سدد في يد الحارس «لينو»، بغرابة شديدة.

وهدأ اللعب نسبيًا في منتصف الملعب، بعد سيطرة من أصحاب الأرض في أول ربع ساعة، وأهدر خلالها كل من «ميختاريان» و«أوباميانج» هدف التقدم للجانرز.

وفي الدقيقة 22 أرسل محمد صلاح تمريرة طولية لـ «فان دايك»، المنفرد بمرمى أرسنال، إلا أن الأخير سدد في يد الحارس «لينو»، بغرابة شديدة.

وواصل محمد صلاح خطورته من الجانب الأيمن وراوغ «كولسينتش»، قبل أن يتدخل موستافي في الوقت المناسب.

وتبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان خلال الشوط الثاني من اللقاء، فيما كانت هجمات لاعبي «الجانرز» على مرمى «الريدز» هي الأخطر.

ونجح فريق ليفربول في التقدم على أرسنال بهدف نظيف، سجله لاعب وسط «الريدز» جيمس ميلنر من تسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء «الجانرز» في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 63 كاد أن يتعادل لاعب وسط فريق أرسنال توريرا بعدما سدد صاروخية من داخل منطقة جزاء ليفربول، لكن حارس مرمى «الريدز» أليسون بيكر تصدى لتلك الكرة ببراعة يحسد عليها، وأخرجها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 67 أرسل الدولي المصري محمد صلاح عرضية رائعة من الجانب الأيسر لزميله ماني، لكن الأخير لم يتمكن من اللحاق بتلك الكرة الخطيرة في مواجهة مرمى أرسنال الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 69 سدد مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو رأسية قوية من داخل منطقة جزاء أرسنال، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لحارس «الجانرز» لينو بسنتيمترات قليلة فقط.

وفي الدقيقة 82 تعادل فريق آرسنال عن طريق المهاجم الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت، والذي اخترق منطقة جزاء ليفربول بفضل سرعته ومهاراته المميزة، ليراوغ دفاعات «الريدز» وحارس مرماه أليسون بيكر ببراعة مطلقة، ويطلق تسديدة قوية تستقر في شباك ليفربول مباشرة.

وشهدت الدقيقة 94 خروج الدولي المصري محمد صلاح، ونزول المدافع الدولي الكاميروني ماتيب بدلًا منه.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد ليفربول إلى 27 نقطة في صدارة «البريميرليج»، فيما ارتفع رصيد أرسنال إلى 23 نقطة في المركز الرابع.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات