الكابتن “أبو سبيتان” يطمح بتحقيق زمن مؤهل لدورة أولمبية

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

غزة – ألاء أبو طاقية

عشق الرياضة وأحبها، واعتبرها عنصر أساسي في حياته، ويسعى لتحقيق هدفه وتمثيل دولته في البطولات الدولية والدورات الاولمبية.

اللاعب مصطفى عماد ابو سبيتان” 20 عاما لاعب قوى – تخصص 800- 1500م في اكاديمية المستقبل لألعاب القوى وعداء في منتخب فلسطين.

بدأ مصطفى أبو سبيتان يمارس ألعاب القوى كهواية من ذاته، واتجه لمتابعتها مع اصدقائه وبدأ يشارك في سباقات المدارس والنوادي، وساعده الكابتن محمد المصدر على تعلم أساسيات وأصول اللعبة.

لعب ابو سبيتان العاب اخرى غير العاب القوى، كان من ابرزها لعبة الجمباز وكرة السلة والقدم والطائرة وتنس الطاولة.

قال أبو سبيتان ” بدأت أشارك في ألعاب القوى أول مرة خلال بطولة المجلس التشريعي وحصلت على المركز السابع خلال أول أربعه أشهر من بداياتي باللعب”.

وأضاف” شاركت في عدة بطولات اخرى كان من ضمنها بطولة الوحدة الوطنية في ميناء غزة وحصلت على المركز السادس ، وبطولة الاتحاد وبطولة انتصار الاقصى لاختراق الضاحية، وكذلك بطولة مساجد دير البلح، وبطولة طوكيو لألعاب المضمار وبطولة فلسطين المركزية”.

حصل ابو سبيتان على عدة جوائز خلال هذا العام منها ” حصوله على المركز الثاني 800م على مستوى قطاع غزة في بطولة طوكيو لألعاب المضمار، وكذلك حصل على المركز الاول 800م/ رجال في بطولة فلسطين المركزية في مدينة اريحا.

اشار ابو سبيتان انه انضم الى منتخب فلسطين لالعاب القوى خلال شهر اربعة بالعام الحالي.

اعتبر ابو سبيتان أن الرياضة هى العنصر الاساسي في حياته الشخصية، حيث انه اكتسب منها العديد من المهارات الحياتية واللياقة البدنية والصحة النفسية، وساعدته في تنمية قدراته العقلية والبدنية والنفسية والجسمية.

يطمح ابو سبيتان في تحقيق زمن مؤهل لدورة أولمبية أو بطولة عالم، وان يمثل فلسطين في كافة المحافل الدولية والعربية.

شكر ابو سبيتان كل من قام بدعمه في هذه اللعبة وعلى رأسهم الكابتن محمد المصدر والكابتن القدير سمير النباهين، كما شكر رئيس واعضاء اكاديمية المستقبل لالعاب القوى، والاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى وكل المدربين واللاعبين.