ابو عمار


الارجنتين الى ثمن نهائي المونديال بعد فوز قاتل على نيجيريا

  • منذ 5 شهور
حجم الخط

غزة – اطلس سبورت – متابعة محمد الحداد

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ثمن نهائي من بطولة كأس العالم، بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات .

وأحرز البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الأول في الدقيقة 14، بينما عادل فيكتور موزيس النتيجة بضربة جزاء في الدقيقة 51، بينما انتظر ماركوس روخو حتى الدقيقة 86 لإحراز الهدف الثاني للأرجنتين .

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب الألبيسيليستي إلى النقطة 4 في المركز الثاني، خلف كرواتيا المتصدرة، بينما تجمد رصيد نيجيريا عند النقطة 3 وينهار حلمها في التأهل .

اعتمدت الأرجنتين على قدرات ليونيل ميسي في المراوغة وصناعة الفرص منذ الدقائق الأولى للمباراة، في حين لجأ المنتخب النيجيري للتراجع إلى الخلف وخلق كثرة عددية للتعامل مع رغبة الأرجنتينيين في إحراز هدف مبكر .

وفي الدقيقة 10 كاد إيهاناتشو أن يفتتح النتيجة لصالح نيجيريا، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب، ولكنه أساء التصرف فيها على الرغم من سهولة الفرصة .

وواصلت الأرجنتين الضغط الكبير والمتواصل على دفاعات نيجيريا وظهر أنخيل دي ماريا في الصورة بفضل تحركاته على الجانب الأيسر بمساعدة تاجليافيكو، ولكن لم تثمر عن أي جديد .

وفي الدقيقة 14 قدم إيفير بانيجا تمريرة طولية رائعة لليونيل ميسي، الذي استلمها بطريقة مميزة ثم سددها في الشباك معلنا عن الهدف الأول للأرجنتين وسط فرحة كبيرة من الجمهور الكبير الحاضر في المباراة .

هدأ رتم اللقاء بعض الشيء بعد هدف ميسي، وتسلمت نيجيريا زمام اللقاء، ولكن دون شكل واضح في ظل غياب إيهياناتشو عن مستواه وقلة إنتاجية وسط الملعب في صناعة الفرص .

ومن تمريرة سحرية من ميسي في الدقيقة 38، انفرد جونزالو هيجواين بمرمى نيجيريا، ولكن عجز نجم يوفنتوس في إنهاء الكرة قبل وصول الحارس أوزوهو .

وانطلق الشوط الثاني بتغييرات في تشكيلة النسور الخضر، حيث دفع المدرب جيرنوت روهر، بالمهاجم أوديون إيجالو، بدلا من إيهياناتشو البعيد عن مستواه .

انتهز النيجيريون هبوط أداء الأرجنتين في الفترة الثانية وشنوا هجوما شرسا خاصة بعد دخول إيجالو الذي أظهر تفاهما ملحوظا مع أحمد موسى في الشق الأمامي .

احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح نيجيريا، بعدما قام ماسكيرانو بإعاقة لاعب نيجيريا أثناء تنفيذ ضربة ركنية، ليأتي فيكتور موزيس ويسجل الركلة بهدوء على يسار حار المرمى .

ودفع خورخي سامباولي بأول أوراقه من دكة البدلاء في الدقيقة 61، باشراك كريستان بافون بدلا من إنزو بيريز، ثم تبعه بتغيير آخر باخراج أنخيل دي ماريا والدفع بماكسيميليانو ميزا .

طالب لاعبو نيجيريا الحكم باحتساب ضربة جزاء جديدة من لمسة يد على روخو، ولكنه رفض احتساب أي شيء بعد العودة إلى الفيديو .

ضغط الأرجنتينيون بشراسة أكبر مع مشاركة سيرجيو أجويرو بدلا من تاجليافيكو، حيث أهدر هيجواين فرصة العمر بعدما حصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه أطاح بها في المدرجات .

وفي الدقيقة 86 تمكن ماركوس روخو من إحراز هدف الفوز للأرجنتين بعد أن تلقى كرة عرضية من البديل بافون ليسددها في الشباك .













تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات