أحداث الساعةأخبار الأندية والإتحاداتسلايدرمحلي

الأولمبية الفلسطينية تختتم مشاركتها في الدورة الدولية باليونان لمدراء الأكاديميات واللجان الوطنية

مثلها د .سامي نور وأ. إياد شاهين
الأولمبية الفلسطينية تختتم مشاركتها في الدورة الدولية باليونان لمدراء الأكاديميات واللجان الوطنية
غزة-محمد حجاج
شاركت دولة فلسطين في أعمال الدورة الدولية “15” لمدراء الاكاديميات الأولمبية ، ومدراء ومندوبي اللجان الأولمبية الوطنية ، والتي عقدت على مدار الفترة ما بين ١٦ – ٢٢ /٧ يوليو الجاري، وأقيمت في دولة ” اليونان” في مقر الأكاديمية الأولمبية الدولية في مدينة “أولمبيا” الأثرية”، والتي تعد مهد الألعاب الأولمبية.
وجرت أعمال الدورة المتخصصة بمشاركة اكثر من ١٠٠ مشاركاً ومشاركة من جميع دول العالم المنضوية ضمن إطار اللجنة الاولمبية الدولية.
وجاءت مشاركة فلسطين بوفد مكون من د .سامي نور مدير الأكاديمية الأولمبية ، وأ. إياد شاهين المدير التنفيذي للجنة لأولمبية الفلسطينية.
وتخلل الدورة العديد من المحاضرات التي نفذها مجموعة من الخبراء الدوليين على يد محاضرين من مختلف دول العالم وتركزت حول مواضيع إدارة الأحداث الرياضية، والحركة والأولمبية في العصر الرقمي، ونشر القيم والثقافة الأولمبية.
وخلال مشاركته أجرى الوفد الفلسطيني عدداً من اللقاءات مع العديد من مندوبي اللجان الأولمبية والأكاديميات الأولمبية على هامش فعاليات الدورة ؛ بهدف تعزيز أواصر التواصل وعلاقات الصداقة بينهم.
وقد أقيم صباح الأربعاء 20 يوليو الجاري حفل الختام للوفود المشاركة في مقر الأكاديمية الأولمبية الدولية بمدينة “أولمبيا” الأثرية.
كما تخلل حفل الختام عروض لجميع المشاركين في الدورة من مختلف الدول، حيث قدم الوفد الفلسطيني مشاركة فاعلة في هذه العروض التي نالت استحسان المشاركين.
وفي نهاية الحفل قام رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية السيد “ايسيدوروس كوفيلوس” بتكريم المشاركين وتوزيع شهادة “دبلومة ” المشاركة ، وأخذ الصور التذكارية معهم.
ومن المقرر أن تنتقل الوفود المشاركة صباح يوم الخميس الموافق لمدينة ” أثينا ” العاصمة في زيارة للمعالم الأثرية والأولمبية في المدينة، على أن يتبعها مغادرة الوفود المشاركة بدءً من مساء الجمعة22/7 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى