منوعـات

إيلون ماسك يتسبب في ارتفاع سعر عملة الدوجكوين بعد سلسلة من التغريدات

قرر رئيس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس منح مستثمري دوجكوين Doge المتعثرين شريان حياة بعد أن ذكر اسم العملة الرقمية في بضع تغريدات على حسابه المؤثر على تويتر.

وكانت أسعار عملة دوجكوين الرقمية أحد ضحايا زوال العملة المستقرة تيرا ورمزها الشقيق لونا Luna.

حيث انخفضت أسعار الدوجكوين بنسبة 6٪ أخرى هذا الأسبوع بينما أظهرت العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين علامات الانتعاش.

وبعد أن كتب ماسك تغريدته يوم الجمعة، سرعان ما ارتفع دوجكوين بنسبة 7 ٪ إلى 8.3 سنت لكل عملة قبل التخلي عن بعض مكاسبه.

ويذكر أن إيلون ماسك له تاريخ طويل مع الدوجكوين، ففي كانون الثاني، انتقل إلى تويتر للإعلان عن إمكانية شراء سلع تسلا باستخدام عملة دوجكوين.

وخلال الافتتاح الكبير لمصنع تسلا في أوستن، تكساس في 7 نيسان، قام قطب التكنولوجيا بتضمين إيماءة إلى دوجكوين عن طريق تمرير صورة أشهر عملات “ميم” في الاحتفالات.

وقد كانت هذه هي المرة الثانية في أقل من أسبوع التي تسبب فيها ماسك في ارتفاع أسعار دوجكوين.

أداء دوجكوين مرتبط بماسك:

ارتفعت عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة دوجكوين وطرق شرائه بنسبة 392٪ في 25 نيسان، وهو اليوم الذي تم فيه الإعلان عن صفقة ماسك البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر، كما زادت عمليات البحث في غوغل عن “كيفية شراء دوجكوين” بنسبة 301٪ في نفس اليوم، وكذلك بحث “ما هو دوجكوين” الذي ارتفع بنسبة 237٪.

وقال محلل العملات الرقمية تامي دا كوستا: “أكرهه أو أحبه، لكن لا شك في أن إيلون ماسك هو أحد أعظم المؤثرين والمبتكرين في القرن الحادي والعشرين، بأفكاره الباهظة وتلميحاته الدقيقة، حيث لعب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومؤسس سبيس إكس أيضاً دوراً رئيسياً في الترويج لاعتماد عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، مما أدى إلى دفع سعر العملة الرقمية الأصلية إلى ما يقل قليلاً عن 65000 دولار في نيسان من العام الماضي”.

وكان ماسك قد اقترح بأن تويتر يمكن أن يتحسن من خلال اعتماد نموذج اشتراك، والذي أسماه تويتر بلو وأن المشتركين يجب أن يكونوا قادرين على الدفع باستخدام عملة الدوجكوين.

المصدر: Finance Yahoo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى