“إهداء الدوش” جوكر الرياضات الفلسطينية

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

غزة – أطلس سبورت – سمر الحملاوي

ثابرت كثيراً واجتهدت وتحدت الجميع لتدرس الرياضة في جامعة النجاح, درست و تعبت ونجحت رغم المشوار الطويل.. خطفت الأنظار لحضورها في كل المحافل تحمل رسالة رياضية وأحلامها أبعد من كل الحدود .

“إهداء جمال الدوش” 25 عام، مدربة كرة قدم وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة, بدأت مشوارها الرياضي بانضمامها لمشروع خطوات بمركز نادي شباب عسكر لتكون أول خطواتها بعد التخرج من الجامعة .

وفي عام 2013 انتقلت للتدريب في أكاديمية جوزيف بلتر في نابلس ثم حالفها الحظ في عام 2017 للترشح لتكون عضوة في اتحاد فلسطين لكرة الطاولة وعضو الاتحاد العربي وعضو في لجنة المرأة .

أصبح ظهورها ملفت للأنظار لما حققته من نجاحات متواصلة للتفرغ لتأسيس أكاديمية Top Player  لكرة القدم في مدينة نابلس, لتقي إقبالا كبيراً من كلا الجنسين وكان ذلك بمثابة أكبر انجاز حققته المدربة إهداء الدوش .

أما عن الانجازات التي حققتها خلال مشوارها التدريبي, فقد حصلت الدوش على شهادة  c للتدريب، وشهادة تحكيم بكرة القدم معتمدة من الاتحاد الدولي للفيفا، والعديد من الشهادات في مجال تدريب البراعم في كرة القدم .

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال مرحلة التدريب، توضح الدوش”أبرز الصعوبات التي واجهتنا هي صعوبة تفهم الأهالي لموضوع كرة القدم خصوصاً للفتاه التي ترضخ للعادات والتقاليد في المجتمع الفلسطيني الذي يمنع ممارسة هذه الرياضة و خاصة للفتيات .

تتابع الدوش ” أن أداء فريقها تحسن كثيراً، فأصبح لدي اللاعبات كم هائل من الأداء والتدريب والعزيمة التي لا تلين بجهودهن و مثابرتهن و حبهن لكرة القدم .

وأشارت إلا أنها بحاجة إلى توفير كم من الفتيات الراغبات في ممارسة كرة القدم وتوفير البيئة المناسبة لهن .

وأثنت الدوش علي أداء المنتخب النسوي بالرغم من الظروف و العوائق التي تحيط به من كل جانب، إلا أن أدائه عالي و متميز وأستطاع أن يرسم اسمه في كل المحافل العربية و الدولية .

وطمحت إلى أن تصبح أكاديميتها متطورة وأدائها عالي، وأن تستطيع جلب أكبر عدد من الفتيات للتدريب والانخراط في كرة القدم .

قدمت الدوش كل الشكر لكل من دعمها خلال مشوارها الرياضي من الأهل والأصدقاء، وتوجهت بشكر خاص للكابتن أحمد الحسن، كما تقدمت بالشكر الأول والأخير للواء جبريل الرجوب راعي الرياضة الفلسطينية الذي يحاول بكل جهوده تطوير الدوري النسوي والرياضات الأخرى .