منوعـات

آبل تكشف عن iPadOS 16 مع ميزات تعدد المهام – وصفة

تفاحة قام بمعاينة أحدث إصدار من نظام التشغيل iPad رسميًا في WWDC22. iPadOS 16 يكشف النقاب عن تعدد استخدامات iPad مع ميزات إنتاجية وتعاون جديدة قوية تبعث على الهدوء والرضا. تم تحديد نظام التشغيل الجديد للمشاركة في عدد من الميزات مع iOS ومأكوس وسيكون جاهزًا للإطلاق في وقت لاحق من العام. تتضمن بعض هذه الميزات المشتركة تطبيق Home المعاد تصميمه ، و Stage Manager ودعم العرض الخارجي الكامل ، وطرق جديدة للتعاون عبر الرسائل ، وتحديثات كبيرة للبريد و Safari ، ومكتبة الصور المشتركة على iCloud والمزيد. إلى جانب ذلك ، يحصل نظام التشغيل أيضًا على بعض التحسينات الخاصة به ، مثل الوضع المرجعي و Display Zoom. هناك تطبيق جديد للطقس وبرنامج تعاون جديد على السبورة البيضاء سيصدران لاحقًا هذا العام.

وفقًا لـ Craig Federighi ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple. أثناء إلقاء الكلمة الرئيسية ، “iPad هو أكثر أجهزةنا تنوعًا ، ونحن متحمسون لاتخاذ ما يمكن أن يفعله أكثر مع iPadOS 16.” يوضح Federighi أيضًا أنه “مع Stage Manager ، الذي يجعل تعدد المهام على iPad إلى مستوى جديد تمامًا ، بالإضافة إلى طرق جديدة للمشاركة والتعاون عبر الرسائل ، و Safari ، وتطبيق Freeform الجديد ، وميزات احترافية جديدة مثل الوضع المرجعي و Display Zoom ، المستخدمون يمكن إنجاز المزيد على iPad “.

يحصل أحدث إصدار من iPadOS على دعم كبير في تجربة تعدد المهام ، خاصة لأجهزة iPad المزودة بشريحة M1. أعلنت شركة Apple عن ميزة Stage Manager لنظام macOS Ventura ، وستتوفر هذه الميزة أيضًا iPadOS 16. ستسمح ميزة Stage Manager للنوافذ بالتداخل مع بعضها البعض ويمكن سحبها وإسقاطها في مكانها. يمكنه الاستفادة من خاصية الشاشة المحسّنة لشاشة خارجية (يتم دعم دقة تصل إلى 6K). سيسمح بعرض ما يصل إلى ثمانية تطبيقات في وقت واحد (أربعة على iPad نفسه ، وأربعة على الشاشة الخارجية).

تعرض شاشة iPad الميزة التعاونية الجديدة في الرسائل والمستندات.

كشفت Apple النقاب عن ميزات التعاون في عرض توضيحي مطول للغاية. يمكنك البدء في التعاون مباشرة من ورقة المشاركة في تطبيقات Office مثل Pages ، وهذا سيمنح المستخدمين الآخرين القدرة على الدخول مباشرة لإجراء تعديلات على مستند مركزي. هذا مشابه تمامًا لما تقدمه Google لخدمات المستندات وجداول البيانات. تسهل الميزات الجديدة في الرسائل بدء التعاون وإدارة المحتوى المشترك عبر الملفات و Keynote و Numbers و Pages والملاحظات والتذكيرات و Safari ، بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية. وفقًا لبيان صحفي صادر عن Apple ، سيتم قريبًا تقديم واجهات برمجة التطبيقات للمطورين للمساعدة في إضافة وظائف مماثلة إلى تطبيقاتهم الخاصة.

إضافة أخرى إلى أحدث نظام تشغيل هو تطبيق السبورة البيضاء الجديد المسمى Freeform. تقدم Freeform أداة تعاون جديدة قوية مع لوحة مرنة تمنح المستخدمين القدرة على رؤية ومشاركة والتعاون في مكان واحد دون القلق بشأن التخطيطات وأحجام الصفحات. وهو يدعم Apple Pencil ويمكنه سحب مجموعة متنوعة من أنواع الملفات بما في ذلك مستندات PDF والصور وروابط الويب. تم تعيين Freeform للإصدار في وقت لاحق من هذا العام.

تعرض شاشة iPad وظيفة مجموعات علامات التبويب المشتركة الجديدة.

سفاري يحصل على تحديث كبير أيضًا ، مما يجعله أكثر تعاونًا وقابلية للتخصيص وأمانًا. يعد التصفح في Safari أكثر أمانًا باستخدام مفاتيح المرور ، وهي طريقة تسجيل دخول أسهل وأكثر أمانًا مصممة لاستبدال كلمات المرور على الويب وفي التطبيقات. يتم الاحتفاظ بمفاتيح المرور على iPad وهي خاصة بالموقع الذي أنشأه المستخدمون من أجله.

أكدت Apple كيف أنها كانت مقصودة في تحديث iPadOS لأنظمة تشغيل سطح المكتب. تذكر Apple أن الميزات المطلوبة كثيرًا مثل القدرة على عرض حجم المجلد على iPad ، والقدرة على تغيير امتدادات الملفات متاحة الآن. يجب أن يفيد وضع الألوان المرجعية الجديد أيضًا سير عمل الصور والفيديو عند العمل على iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مع شاشة Liquid Retina XDR. في محاولة لمنح مستخدمي Apple المزيد من مساحة الشاشة للعمل معها ، تمت إضافة ميزة Display Zoom التي تتيح لك زيادة كثافة البكسل لأجهزة iPad المجهزة بـ M1. التحديث الجديد متاح بالفعل لمعاينة المطورين ، مع إصلاح إصدار تجريبي عام لشهر يوليو بينما تم وضع علامة على موسم الخريف للإصدار الكامل. وفقًا لـ Apple iPadOS 16 سيكون متاحًا فقط لـ “iPad (الجيل الخامس وما بعده) ، iPad mini (الجيل الخامس وما بعده) ، ايباد اير (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث) ، وجميع طرازات iPad Pro “على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى