الرئيسية » حوار في بيتك » حوار مع المعلق الاماراتى فارس عوض

حوار مع المعلق الاماراتى فارس عوض

اعداد وحوار: أحمد سعد –أطلس سبورت
استطاع أن يخطف الأضواء ويضع اسمه في خارطة المعلقين المميزين ووصفته الجماهير (بظاهرة التعليق العربي) وبالعندليب الخليجي وبفارس التعليق، ينقل الحقيقة من أرض النزالات ويصف الواقع، لا يجامل من أجل أن يصل ولا يبحث عن الوصل قبل إرضاء الجماهير وأصبحت مفرداته الجميلة في كل لقاء عنواناً لكل الإعلام وللشارع الرياضي هو من اختار لقب (القوة العاشرة) للنجم السعودي محمد نور وهو الذي تغزل في (بوشا) بكل المفردات الجميلة.
ضيفنا هو المعلق الإماراتي فارس عوض الذي تحدث لـ(أطلس سبورت) عقب مباراة الاتحاد والهلال الختامية والتي حصل من خلالها الاتحاد على بطولة دوري المحترفين.
* كيف رأيت الدوري السعودي من خلال متابعتك وتعليقك؟
ـ حقيقة الدوري السعودي قمة في الروعة ونشعر نحن كمعلقين بأننا ننقل وصفاً لبطولة عالمية وأنا أستمتع حينما أعلق على مباريات خاصة القممية.
* ختام الدوري بين الاتحاد والهلال ما رأيك فيه؟
ـ حقيقة لقاء متعة، لقاء خدمني كمعلق إثارة وندية. كل شيء في عالم الكرة حدث في تلك الواقعة تنافس ونجوم كبار وكروت بالألوان وركلة جزاء وأهداف وهذا سبب تألق أي معلق.
* ما هو انطباعك الذي خرجت به من مواجهتك للجمهور السعودي؟
ـ بصراحة دعني أسجل لك اعترافي لأول مرة أنا لم أتخيل أبداً ردود الفعل التي وجدتها في السعودية ولم أتوقع حجم القبول من المسؤولين في السعودية والإدارات والأندية والجماهير ومع تعليقي على المباريات أصبحت أبحث عن إضافات أكثر ومفردات أغزر وأن أكون دائماً حاضراً في ذهن المتلقي وما زادني تواصلاً الحب المتبادل الذي شاهدته في مناسبات عديدة التقيت فيها الأخوة السعوديين عندما أحضر للتعليق على مباراة أو حتى في زيارات أخرى، ولن أنسى ذلك الحشد الكبير الذي تابع لقاء الهلال والاتحاد في لقاء الختام وكيف تفاعل معي الجمهور الحبيب وهتف لي عندما أخذت موقعي في كابينة التعليق وصراحة أنا كنت معروفاً في الإمارات هناك في بلدي، إلا أن شعبيتي أصبحت على مستوى السعودية والخليج بعد أن علقت على الدوري السعودي هذا الموسم.. وكانت ثمة اتصالات وردت لقناة أبوظبي الرياضية ولي من محبين كثر قبل لقاء الهلال والاتحاد يسألون هل ستسند مهمة التعليق لي أن أعلق على المباراة أم لا.


* أنت من أطلق لقب القوة العاشرة على اللاعب محمد نور؟
ـ حقيقة نور يستحق اللقب ودائماً أنا في تعليقي أحب أن أقتبس بعض المفردات لإطلاقها على النجوم وأقصد من اللقب أن الاتحاد به عشرة لاعبين ونور يحركهم وهو القوة العاشرة لهم وأحمد الله أنني أنا الذي أطلقت اللقب ولو أطلقه غيري لربما ندمت على ذلك.
* ما قصة مرضك الأخير؟
ـ قبل المباراة بعشرة أيام أصبت باحتقان شديد وسعال أيضاً وتنومت في المستشفى رغم أنني كنت مكلفاً بتغطية لقاء الهلال والأهلي الإماراتي في دوري الأبطال الآسيوي واعتذرت بسبب المرض ووجدت سؤال من كثيرين أنا أشكرهم وهذا شعور جميل ومرت الأزمة بعد أسبوع والحمدلله على نعمة الصحة حيث كانت حينها (صيدليتي في جيبي).
* هل صحيح أنك كدت تنسحب من التعليق بين شوطي لقاء الاتحاد والهلال الأخيرة؟
ـ بعد أن سجل اللاعب نايف هزازي هدف الاتحاد في الشوط الأول شعرت بضيق في التنفس وبدأت أكح وأنا أعلق كنت أكتم السعال بقوة وأحاول أن أشرب الشاى والماء لتفادي السعال وضغطت على نفسي كثيراً وما إن أطلق حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بدأت أسعل بقوة وألم وبشكل متواصل وتناولت (منديل ورق) أثناء السعال الشديد وامتلأ بالدم من شدة الإعياء وكانت هناك كاميرا في غرفة التعليق وشاهد المخرج الدم وخاف عليّ ومن حرصه حاول أن يمنعني من تكملة التعليق في الشوط الثاني ونصحني بالتوقف على أن يحل بديلاً لي حتى لا يزيد الوضع تأزماً، ولكن رفضت ذلك لأنني عشت نشوة اللقاء ومن حبي لهذه اللحظات واصلت التعليق وأنا في حالة صعبة بسبب الإرهاق والمرض ولم أستطع أن أنقل للمشاهدين التتويج لزيادة وضعي حراجة. والمهم أنني وفيت مع المشاهدين وأكملت التعليق حتى لو كان ذلك على حساب صحتي.


* شاهدناك تتفاعل مع نايف هزازي مع كل هدف يسجله بقميص الاتحاد أو بقميص المنتخب.. لماذا؟
ـ حقيقة نايف يعيش نقطة تحول هذه الأيام سواء مع المنتخب أو ناديه وكان بيني وبينه اتصال قبل المواجهة الختامية، وذكر لي أنه دخل في تحدي مع الدعية لتسجيل هدف في شباكه وأنا بدوري سألت الدعية وقلت له: إن نايف قال أنه متحديك لتسجيل هدف، فقال الدعية: ربما الموسم المقبل لكن ليس الآن. وبعد أن سجل الهدف قلت (نايف ثابت والمرمى هو اللي هزاز)، (والاتحادي يخلي جواله على الهزاز) هذه مقولتين وجدت قبول كبيراً عند الجماهير بشكل عام.
* كيف تستطيع انتقاء الكلمات والوصف لبعض اللاعبين؟
ـ حقيقة والدي له الفضل في تعليمنا أفضل تعليم واستفدت من محاولات الإطلاع في كل ما يقع بين يدي من زيادة حصيلة المعلومات لدي كذلك من خلال متابعة الأحداث من حولي في شتى المجالات وهذا أسهم في تنوع المفردة لدي وأنا إذا لم يكن لدي ما أضيفه فالأفضل أن أجلس في بيتي.
* ما رأيك بلقب ظاهرة التعليق العربي الذي أطلقته عليك الجماهير السعودية والخليجية؟
ـ أعتز بأي لقب تطلقه الجماهير علي، لأنها هي من تقيمني ويعجبني لقب ظاهرة التعليق كثيراً وأتمنى أن أكون (قد) اللقب.
* من يعجبك من نجوم الكرة السعودية؟
ـ الكرة السعودية ولادة للنجوم رغم أننا افتقدنا خلال هذا الموسم العديد منهم أمثال سعد الحارثي ومالك معاذ وطارق التايب وافتقدنا العمدة في النهائي وبالنسبة لي أفضل لاعب خلال هذا الموسم هو القوة العاشرة محمد نور.
* ما ميولك أقصد من تشجع في السعودية؟
ـ أنا من مشجعي النجوم ولا أشجع أي ناد أنا أشجع ياسر ومالك وهزازي والراهب وعبده عطيف وناصر الشمراني وسعد الحارثي وغيرهم الكثير من النجوم وأنا لا أحزن أبداً لخسارة أي فريق ولكنني أحزن لغياب أي نجم.
* مباراة لم تعلق عليها وندمت؟
ـ حقيقة لقاء السعودية وإيران رغم سعادتي بأن علق عليها أخي وصديقي عامر عبدالله وتمنيت أن أكون المعلق، لأن اللقاء كان حدثاً تاريخياً.
* ماذا تود أن تقول للجماهير السعودية؟
ـ أود أن أقدم شكري لهم جميعاً فرداً فردا وأقدم اعتذاري لهم لو أخطأت دون قصد.. وأتمنى أن أقدم المزيد لهم من خلف المايكرفون.

* ماذا تود أن تقول لشبكة أطلس سبورت فى الختام؟

لا يسعنا الى أن أتشكر حضوركم معى وسعادتى لكم عندما حزتم على أفضل موقع رياضى على مستوى فلسطين ومن مزيد لأزيد ومن نجاح الى نجاح زاهر وباهر فى المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

أبرز صفقات الميركاتو الشتوى لهذا العام 2016-2017م

أحمد سعد-أطلس سبورت اقترب اغلاق باب الانتقالات الشتوية بين الدورين فى دورى الوطنية موبايل لأندية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *