ابو عمار


مستثمرون فلسطينيون يشترون حصص من نادي إنجليزي

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

القدس- وكالة بال سبورت/ ضمن تحالف استثماري عالمي شارك ابناء محمد زكي نسيبة في شراء نادي اكسفورد الانكليزي في خطوة جديدة ومميزة في الاستثمار الرياضي.
وبموجب هذه الصفقة أصبح أبناء نسيبة وهم غانم وسامر وزكي أعضاء في النادي بينما يمثلهم زكي نسيبه في مجلس ادارة النادي .
ورحب رئيس النادي سومريث تانكارنياناسوث بهذا الاستثمار الرياضي المهم شاكرا المستثمرين الفلسطينيين على هذه الخطوة التي من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة أمام النادي.
وقال المهندس سامر نسيبه تعقيبا على هذا القرار أن أهم التطلعات من وراء هذه الخطوة فتح مجال التوءمة مع أندية فلسطينية ومقدسية والاستفادة أيضا من خبرة النادي في مجالات التدريب والتأهيل ومحاولة توظيفها للصالح الفلسطيني إضافة الى أن الاستثمار في هذا النادي سيفتح المجال أمامنا للاحتكاك والتعرف على كرة القدم الانكليزية عن قرب.
ونادي أكسفورد يونايتد لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف مقره في مدينة أكسفورد ، ويلعب الفريق في دوري الدرجة الأولى، وهو المستوى الثالث لكرة القدم الإنجليزية، وتأسست أكسفورد يونايتد في عام 1893 تحت اسم هيدنجتون يونايتد، واعتمدت اسمها الحالي في عام 1960.
انضمت إلى دوري كرة القدم في عام 1962 بعد فوزها في دوري كرة القدم الجنوبي، ووصلت إلى القسم الثاني في عام 1968. بعد الهبوط في عام 1976، بين عامي 1984 و 1986،.
فاز النادي بكأس رابطة المحترفين في عام 1986. ومع ذلك، لم يتمكن أكسفورد من دخول بطولة كأس الاتحاد الأوروبي 1987 بسبب حظر الاتحاد الأوروبي على الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية. بدأ الهبوط من دوري الدرجة الأولى في عام 1988 في انخفاض استمر 18 عامًا، مما أدى إلى هبوط النادي إلى المؤتمر عام 2006، ليصبح بذلك أول الفائزين بجوائز كبرى يتم إسقاطها من دوري كرة القدم. بعد أربعة مواسم، عاد أوكسفورد إلى الدوري الثاني في عام 2010 عن طريق التصفيات، وبعد ستة مواسم حقق ترقية إلى دوري الدرجة الأولى، بعد أن أنهى المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية في عام 2016.
وذكر زكي نسيبة عضو مجلس إدارة النادي انه سيتم الإعلان قريبا عن خطط الاستثمار في النادي بما في ذلك وضع خطط لتطوير و بناء إستاد جديد للنادي.
والجدير بالذكر انه لم يعلن لغاية الان عن تفاصيل أعضاء التحالف الآخرين لكن تم التداول في وسائل إعلام اجنبية ان مجلس إدارة النادي سيضم رجل الاعمال الاندونيسي اريك ثوهير رئيس نادي انترميلان الايطالي.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات