فيديو وصور.. الطيور المهاجرة: خالد مقداد.. ضابط إيقاع الريان القطري بألوان فلسطينية

  • منذ 8 شهور
حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

يحلق عالياً في سماء الطائرة القطرية وتحديداً في نادي الريان أحد أعرق الأندية القطرية… صغير السن وكبير القامة… بطل صنع نجوميته منذ نعومة أظافره… يعشق لعبة كرة الطائرة ليبدأ رحلته المظفرة بالألقاب والبطولات والإنجازات.

خالد محمد مقداد ابن ألـ 18 ربيعاً فلسطيني الجنسية من مواليد قطر الشقيقة يعتبر أحد ركائز وأعمدة فريق الريان القطري في لعبة كرة الطائرة، ويحلم بتمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة الطائرة.

بدايتي مع اللعبة

يقول مقداد “مارست لعبة كرة الطائرة منذ الصغر من فئة البراعم  واثناء الحصة التدريبية في المدرسة وسط متابعة من مدرس التربية الرياضية الذي كان يهتم بالطلاب”.

ويتابع مقداد ” رغم أن والدي رياضي وجدي كان موجه تربوي في المدارس، لم ينتبهوا لموهبتي في لعبة كرة الطائرة، والتي بدأت منذ أن قام بعض المدربين بزيارة مدرستي واكتشفوا هوايتي منذ 7 سنوات ومن ثم طلبوني للانضمام إلى نادي الريان”.

ويضيف مقداد ” بدأت بممارسة اللعبة في نادي الريان في فريق الناشئين وكنت أخضع للتدريبات المتنوعة وأصبحت أشارك مع الفريق في المسابقات المختلفة وحققت العديد من الألقاب مع الفريق”.

 

ضابط إيقاع

ويوضح مقداد ” مركزي في الفريق معد كرة ” رفاع” كأهم مركز في لعبة كرة الطائرة، وكان المدرب يعتمد على موهبتي كثيراً في إمداد اللاعبين للكرات المتقنة”.

ويأمل مقداد أن يواصل التدريبات للانتقال إلى صفوف الفريق الأول المفعم بالنجوم والمحترفين وحجز مكان أساسي مع الفريق.

ويشير مقداد ” اللعب في الدوري القطري يضيف له الكثير لتطوير مهاراته وصقل مواهبه خاصة وأن الدوري قوي جداً في ظل الاحتراف من خلال المنافسة الكبيرة بين الفرق القطرية”.

متابعتي للطائرة الفلسطينية

يقول مقداد ” أتابع كرة الطائرة الفلسطينية من خلال الأخبار التي تسلط الضوء على المنتخب الفلسطيني لكرة الطائرة، وكم تمنيت أن أتواجد مع اللاعبين والانضمام لصفوف المنتخب وارتداء فانيلة المنتخب الفلسطيني”.

ويتمنى مقداد أن يشارك مع المنتخب الفلسطيني والمشاركة معه في البطولات التي يخوضها عربياً وآسيوياً.

بطاقة اللاعب:

الاسم خالد محمد محمود محمد مقداد

الجنسية :فلسطيني

النادي:  الريان القطري

مركز اللعب: رفاع ( معد كره )

تاريخ الميلاد: 27/4/2000