ابو عمار


نهائي أبطال أفريقيا الترجي للبحث عن الفوز الغائب من 7 سنوات والأهلي لتعزز رقمه القياسي

  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

يلتقى الأهلى مع الترجى التونسى غداً ويوم 9 نوفمبر الجارى بنهائى دورى أبطال أفريقيا، فى مواجهتين يتطلع خلالهما المارد الأحمر للعودة بطلاً للقارة، والفريق التونسى للثأر من أبناء القلعة، بعدما نجح الأحمر فى حصد اللقب القارى على حسابه عام 2012 بملعب رادس، والفوز عليه فى النسخة الماضية فى دور ربع النهائى، والتفوق عليه فى مجموعة النسخة الحالية وخطف الصدارة منه.

ويعد النادى الأهلى الأكثر نجاحاً فى أفريقيا حيث تمكن من حجز مقعده فى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخه، وحقق اللقب خلالها 8 مرات، بينما وصل الترجى إلى النهائى للمرة السابعة فى تاريخه، والثانية أمام النادى الأهلى بعد غياب 6 سنوات، وحقق اللقب مرتين.

وخلال المواجهات الـ14 السابقة في دوري أبطال أفريقيا، كان التعادل النتيجة الأكثر تكراراً بينهما بـ6 مرات، فيما فاز الأهلي 5 مرات (ثلاثة منها سجلت في ملعب رادس بالتحديد) والترجي 3 مرات آخرها في نسخة 2011 لحساب إياب نصف النهائي وجاءت على ملعبه وبين جماهيره.

ويخوض الأهلي المصري الدور النهائي للمرة الـ12 في تاريخه وقد حقق اللقب في 8 مناسبات منها (ويعتبر الرقمان قياسيين في تاريخ البطولة)، أما الترجي فهذه المرة السابعة له في النهائي، وقد كسب اللقب مرتين وخسره في 4 مرات آخرها أمام الأهلي بالذات.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات