ابو عمار


ميسي يتطلع لقهر إسبانيول في ديربي كتالونيا

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

بعد أن نجح في تجاوز إشبيلية واحتلال صدارة الدوري الإسباني كرة القدم، يتطلع فريق برشلونة لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على فريق إسبانيول بعد غد السبت في ديربي “كاتالونيا” في الجولة الخامسة عشر من الدوري.

ورغم أن برشلونة عانى مؤخرا بسبب الإصابات والتي غاب بسببها صامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو عن الفريق، إلا أن المستوى الجيد للأرجنتيني ليونيل ميسي ساعد الفريق في عبور تلك الفترة بدون أي أذى.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أهداف أيضا في آخر أربع مباريات في كافة البطولات.

واحتل ميسي المركز الخامس في جائزة الكرة الذهبية يوم الاثنين الماضي، التي شهدت انهاء لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، لحقبة ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين سيطرا على الجائزة في العقد الماضي.

بعدما حصل على راحة في مباراة دور الـ32 بكأس ملك إسبانيا والتي فاز بها برشلونة على كولتورال ديبورتيفا ليونيسا 4 / 1 أمس الأربعاء، أصبح ميسي منتعشا ولديه شيئا يريد اثباته.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: “نهنئ مودريتش على الفوز بجائزة الكرة الذهبية ولكن احتلال ميسي المركز الخامس يعد شيئا سخيفا. لن أدخل في مناقشة التناقضات الخاصة بالجائزة”.

وسجل ميسي تسعة أهداف في الدوري الإسباني، محتلا المركز الثالث خلف كريستيان ستواني لاعب جيرون الذي سجل 11 هدفا وخلف إيجاو أسباس لاعب سيلتا فيجو الذي سجل عشرة أهداف.

وسجل زميله سواريز تسعة أهداف أيضا ويتوقع أن يظهر الثنائي في التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة السبت، حيث يعود سواريز بعد حصوله على العلاج بالخلايا الجذعية في مشكلة بالركبة.

ويتوقع أن يشارك سواريز أمام إسبانيول على أن يعود بعدها لتلقي العلاج، مما يعني غيابه عن مباراة الفريق المقبلة أمام توتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

كل الفرق التي تنافس على المراكز الأولى قريبة من بعضها البعض من حيث النقاط، حيث تفصل سبع نقاط فقط بين برشلونة المتصدر، وإسبانيول صاحب المركز السابع.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات