مركز اطلس الشبابي ونقابة الصحافيين يختتمان دورة التحرير الصحفي

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة
اختتم مركز اطلس الشبابي ونقابة الصحافيين الفلسطينيين اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان مدخل الى فنون التحرير الصحفي، والتي استهدفت ثلاثين صحفي وصحفية من جامعات قطاع غزة المختلفة.
وارتكزت الدورة على أسس الكتابة الصحفية، وكيفية كتابة الخبر الصحفي والرياضي والتقرير الصحفي والفروقات بين الخبر والتقرير، وكذلك تناولت الإخراج الرياضي.
وحاضر في الدورة والتي استمرت ستة أيام بواقع 18 ساعة تدريبية ثلة من الصحافيين وبعض الدكاترة المختصين في مجال الصحافة والاعلام.
حيث حاضرت الصحفيتان ولاء أبو شريفة ونسرين حلس في اليوم الأول مفهوم الخبر الصحفي والتعرف على الأسئلة الستة و طرق كتابة الخبر الصحفي.
وتناول الصحفي مصطفى صيام في اليوم الثاني والثالث الخبر الرياضي وكيفية كتابته والقوالب الفنية لكتابة الأخبار والمقدمات والعناوين.
وناقش د.حسام حرب في اليوم الرابع فن التقرير الصحفي والفرق بين كتابة الخبر والتقرير، وقوالب كتابة التقارير الصحفية بأنواعها.
وقام الصحفي معين فرج باليوم الخامس بمناقشة العناوين وانواعها والطرق الصحيحة اللازمة لكتابتها.
وتناول الصحفي علي أبو شريعة باليوم السادس موضوع الإخراج الرياضي ومحاوره والادوات التي يرتكز عليها الإخراج بشكل أساسي.
وأشاد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، بدور مركز أطلس الشبابي وما يقدمه لخدمة الشباب الصحفي الراغب في تعلم مهنة الصحافة.
وأكد د. الأسطل على أن نقابة الصحفيين تسعى لتحقيق تعاون بين المراكز المهتمه والتي تسعى لرقى العمل الصحفي.
وشكر د. الأسطل مركز أطلس الشبابي وطاقم المدربي الذين حاضروا بالدورة وكل طلبة الاعلام المهتمين في التزود بمثل هذه الدورات التي تصقل مهاراتهم.

بدوره، شكر معين فرج المدير التنفيذي لمركز أطلس الشبابي، د.تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين على المجهودات التي يبذلها في خدمة الصحافة والصحافيين.
وأوضح فرج أن مركز أطلس الشبابي حريص على إقامة العديد من الدورات للإعلاميين بهدف تخريج جيل اعلامي قادر على توصيل رسالة الشعب الفلسطيني.
جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن مشروع تحسين أداء الأندية ومراكز الشباب في قطاع غزة والممول من مؤسسة Undp وبرنامج خلق فرص عمل.