مركز أطلس الشبابي يطلق مرحلة جديدة من برنامج الاعلامي الرياضي الصغير مع الأطفال ذوى الإعاقة

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة  

أطلق مركز أطلس الشبابي بالتعاون مع مؤسسة فلسطين المستقبل اليوم الاحد مرحلة جديدة من برنامج نادي الاعلامي الرياضي الصغير استهدفت الأطفال من فئة ذوي الاعاقة.

وقال الدكتور عماد الحلو نائب رئيس مركز أطلس الشبابي إن برنامج الاعلامي الرياضي الصغير اتجه بخطوة جديدة لاستهداف الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على قاعدة انه لا يوجد انسان معاق بل يوجد مجتمع معيق وايمانا منا بحق مشاركة الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة في مثل هذه البرامج كبقية الاطفال الاخرين.

وأوضح الحلو ان امكانيات الاطفال ذوي الاعاقة تنوعت ووجدنا ان باستطلاعاتهم من خلالها  التعبير عن دورهم في مجال الرياضة، كما انهم عبروا عن الرياضة من خلال بعض الرسومات  مبينا ان هذه الامكانيات لدى الاطفال اتاحت مساندتهم اكثر واكثر.

وبين الحلو ان مشاركة الاطفال ذوى الاعاقة بالبرنامج يعتبر رسالة انسانية حتى وان لم يكونوا ممثلين  بشكل اساسي بالبرنامج على الاقل يكونوا قد شاركوا.

وشكر الحلو مؤسسة فلسطين المستقبل على تفهمها لدورنا واتاحتها المجال لنا لتنفيذ هذه الفعاليات آملا ان ستم مساعدة الاطفال بالقدر المستطاع.

بدورها أشادت هناء مطر مديرة قسم التعليم في مؤسسة فلسطين المستقبل باشراك طلاب المؤسسة من ذوي الاعلاقة في برنامج الصحفي الرياضي الصغير، مبينة ان المشروع يعمل على تنشئة الاطفال ذوي الاعاقة ودعمهم  وكسر حاجز الخوف لديهم من خلال تزويدهم بمهارات حياتية ومفاهيم الصحافة والاعلام.

وشكرت مطر شراكة مركز أطلس، متمنية الدعم المستمر والشراكة الدائمة في مثل هذه المشاريع التى تدعم الطفل المعاق وتنمى احتياجاته.