"مجموعة العودة قلقيلة" بدأنا بالخطوات الأولى وأملنا كبير بالرجوب - شبكة أطلس سبورت


“مجموعة العودة قلقيلة” بدأنا بالخطوات الأولى وأملنا كبير بالرجوب

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة

مجموعه شبابية تطوعية رياضية شقت طريقها بتدريب الشباب الراغبين بتعلم الفنون الرياضية من أجل الوصول إلى التميز والنجاح.

” مجموعة العودة قلقيلية” انطلقت في عام 2009 , وأطلقت على نفسها مسمى العودة من أجل التمسك والإصرار على حق الشعب الفلسطيني بالعودة ومن أجل صناعة انجاز متطور يليق بشباب فلسطين وبأراضي الشعب الفلسطيني التي اغتصبها الاحتلال الإسرائيلي.

تضم مجموعة العودة قلقيلية 150 لاعب من فئات متعددة يتم تدريبهم وتمكينهم من أجل خلق جيل شبابي رياضي قادر على خوض أصعب المعارك وتحقيق الفوز.

يقول زياد أبو عصب مدرب في فريق العودة قلقيلية :” مجموعة العودة قلقيلية هي مجموعة رياضية ثقافية تضم عدد من اللاعبين من فئات متعددة, ولكنها تعاني من التهميش.

وبين أبو عصب تحوى مجموعة العودة  قلقيلية عدة فرق رياضية, أبرزها فريق يهتم برياضة كرة قدم, و فريق لكرة الطائرة مكون من 22 لاعب من سن 15 وحتى 28 سنه, وكذلك فريق كرة سلة مكون من 8 لاعبين محترفين ولكن لا يوجد مكان مؤهل لإجراء تدريباتهم عليها.

أوضح أبو عصب أن المجموعة لا تمتلك مكان لإجراء التدريبات اللازمة, ونقوم باستئجار مدرسة المرابطين على حسابنا الشخصي, ملعب بلدية قلقيلية لإجراء التدريبات اللازمة.

وتابع, شاركنا بالعديد من البطولات المحلية في المدينة والقرى المجاورة وحصلنا على عدة مراكز.

أكد أبو عصب على أن فرق المجموعة تمتلك الإصرار والعزيمة  ولكن يد واحدة لا تصفق, مبيناً أن المجموعة تعمل كي تتطور وترفع اسم مدينة قلقيلية لكي تصل إلى القمة من خلال المجموعات.

أشاد أبو عصب بمجهودات اللواء جبريل الرجوب راعي الشباب والرياضة ودعمه للكرة والرياضة والرياضيين, مطالباً اياه بضرورة تكثيف اهتماماته بمجموعة العودة قلقيلية وينقذها من التهميش ويوفر مدرسة خاصة لها لممارسة التدريبات عليها وتحقيق أعلى درجات النجاح.

ويأمل أبو عصب أن يتم تبني المجموعة من المسؤولين بالقريب العاجل وأن يتم توفير ملعب خاص تجري عليه التدريبات.

ويبقى السؤال مطروحاً, هل سيتم توفير الاهتمام والدعم المعنوي والمادي الذي تحتاجه مجموعة العودة قلقيلية, أم ستبقى تعانى من الطمس والتهميش؟!