كلينسمان يستبعد ألمانيا من قائمة أقوى المرشحين للقب المونديال

  • منذ 3 شهور
حجم الخط

غزة – اطلس سبورت – متابعة محمد الحداد

قال يورجن كلينسمان ، المدير الفني السابق لكل من المنتخبين الألماني والأمريكي، إنه رفض عدة عروض لتدريب منتخبات تشارك في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه يعتزم العودة للتدريب عقب البطولة .

وأضاف كلينسمان، في تصريحات نشرتها مجلة “كيكر”، أنه تلقى اتصالات من 4 أو 5 منتخبات ستشارك بكأس العالم، لكن تولي مسؤولية أحدها، لم يكن يلبي طموحاته بالشكل الكافي .

وأوضح كلينسمان : “كانت جميعها منتخبات تطمح فقط لتخطي دور المجموعات.. الفرق التي اتصلت بي لم تكن تلبي طموحي من ناحية مستوى الأداء” .

وتابع المدرب البالغ من العمر 53 عاما، إنه مستعد لخوض تحديات جديدة، بعد أن تولى تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006، والمنتخب الأمريكي بين عامي 2011 و2016 .

وأكد كلينسمان : “أنا جاهز للبدء من جديد.. وهناك فرص ستظهر عقب كأس العالم” .

وأشار كلينسمان إلى أنه يرى مستقبله في الاستمرار بتدريب المنتخبات، لكنه يعتقد أن يواخيم لوف، المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني، في طريقه إلى تولي تدريب أحد أندية القمة في المستقبل .

وقال كلينسمان عن لوف : “أتوقع أن الأمر سيكون مغريا للوف، إذا اختار أحد الأندية، لقد جذبني بايرن ميونخ في الماضي.. وإذا طرق ريال مدريد أو برشلونة باب لوف، ربما يكون ذلك جاذبا له” .

ويطمح المنتخب الألماني لكرة القدم، للاحتفاظ باللقب العالمي، في النهائيات التي ستقام في روسيا، غير أن كلينسمان يرى صعوبة في تحقيق هذا الحلم موضحا: “نحن ضمن المرشحين، لكننا لسنا أقوى المرشحين” .

ووضح رأيه بأن على ألمانيا أن تصل إلى المستوى ذاته من الشوق والحماسة لانتزاع اللقب كما كان الأمر في المونديال السابق .

وأضاف : “لقد عايشت ذلك في مونديالي 94 و98، وحينها كن نشعر بما شعرنا به في مونديال 1990” .

في الوقت ذاته، أبدى كلينسمان إعجابا شديدا بمستوى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم .

وأوضح أن : “إنجلترا لديها منتخب مثير جدا يضم عددا من الوجوه الشابة، والمواهب القوية، كما أن لهذا المنتخب أهدافا مختلفة”، مضيفا أن كرة القدم الإنجليزية باتت منفتحة أكثر من أي وقت مضى على أفكار أخرى .

رغم ذلك تبقى الأرجنتين أكبر المرشحين لنيل اللقب، حسب ما تحدث كلينسمان .