ابو عمار


كبار أوروبا يتطلعون إلى العبور المبكر إلى الدور الثاني بدوري الأبطال

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

يتطلع أكثر من فريق سبق لهم التتويج باللقب الثمين مثل برشلونة الإسباني وانتر ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني إلى حسم تأهله إلى الأدوار الفاصلة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال مباريات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات والتي تقام منافساتها خلال اليومين المقبلين.

كما يستطيع كل من بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي حجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) من خلال هذه الجولة وقبل آخر جولتين من منافسات دور المجموعات.

وتشهد هذه الجولة المشاركة الأولى لكل من سانتياجو سولاري وتييري هنري في البطولة من مقعد المدير الفني.

ويواصل كل من اللاعبين مارسيلو وداني كارفاخال وماريانو دياز ورافاييل فاران الغياب عن صفوف ريال مدريد الإسباني خلال مباراته المرتقبة بعد غد الأربعاء أمام فيكتوريا بلزن التشيكي والتي ستكون الثالثة للفريق في مختلف البطولات تحت قيادة مدربه المؤقت سانتياجو سولاري.

ويحتاج سولاري إلى حسم قراره بشأن مشاركة اللاعب الويلزي جاريث بيل في التشكيلة الأساسية للفريق بعدما استبدله في وسط المباراتين الماضيتين له مع الفريق وسط هتافات وصافرات استهجان من الجماهير.

وقال سولاري: “المشجعون يعبرون عن شعورهم في هذه اللحظة… إذا أحرز أهدافا لنا هذا الأسبوع، سيحتفل به نفس المشجعين”.

ويتصدر ريال المجموعة السابعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف روما الإيطالي الذي يحل ضيفا على سيسكا موسكو الروسي صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط فيما يتذيل بلزن المجموعة برصيد نقطة واحدة فحسب.

وفاز روما في مباراته الماضية على سيسكا موسكو 3 / صفر لكنه سيفتقد في مباراته بعد غد لجهود قائده دانييلي دي روسي وكذلك لجهود الجناح دييجو بيروتي.

ويحتاج أسطورة كرة القدم الفرنسي تييري هنري إلى ترك انطباع جيد عندما يقود فريقه موناكو الفرنسي من مقعد المدير الفني في مواجهة كلوب بروج البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتذيل موناكو المجموعة برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف فقط خلف كلوب بروج فيما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني (ست نقاط) فريق دورتموند المتصدر برصيد تسع نقاط.

ويتطلع أتلتيكو للثأر من دورتموند بعدما خسر برباعية أمام نفس الفريق في ألمانيا خلال منافسات الجولة الماضية.

ومنح الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو راحة للاعبيه دييجو كوستا وكوكي ودييجو جودين في مباراة الفريق بالدوري الإسباني أمس الأول السبت ولكن اللاعبين الثلاثة سيعودون إلى تشكيلة الفريق في مباراة الغد.

وفي المقابل، يخوض دورتموند مباراة الغد برغبة في حسم التأهل لدور الستة عشر أوروبيا والاستعداد لمباراته المهمة والصعبة أمام بايرن ميونخ يوم السبت المقبل في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال توماس ديلاني لاعب خط وسط الفريق: “نحن في وضع جيد بجدول المجموعة ونريد الفوز بكل مباراة لكنها ستكون مباراة صعبة… نتطلع لهذه المباريات”.

ويستطيع بايرن التأهل من المجموعة الخامسة إلى دور الستة عشر من خلال الفوز على آيك أثينا اليوناني إذا خسر بنفيكا البرتغالي أمام أياكس الهولندي في المباراة الأخرى بالمجموعة بعد غد الأربعاء.

ويتصدر أياكس المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بايرن فيما يحتل بنفيكا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويأتي آيك أثينا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويستطيع برشلونة حسم تأهله للدور الثاني وضمان صدارة المجموعة أيضا إذا حقق الفوز على مضيفه انتر ميلان غدا.

ويمكن للفريقين التأهل سويا غدا إذا حقق انتر الفوز على برشلونة وانتهت المباراة الثانية في المجموعة بين توتنهام الإنجليزي وآيندهوفن الهولندي بالتعادل.

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية فيما يحتل انتر المركز الثاني برصيد ست نقاط ويأتي توتنهام وآيندهوفن في المركزين التاليين برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وقد تشهد هذه الجولة عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في المباريات مع فريق برشلونة بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من خوض مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد مطلع الأسبوع الماضي.

ويخوض انتر المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق الانتصار السابع على التوالي في مبارياته بالدوري الإيطالي.

ويستضيف نابولي الإيطالي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة الثالثة التي يتصدرها ليفربول الإنجليزي برصيد ست نقاط مقابل خمس نقاط لنابولي وأربع نقاط لسان جيرمان ونقطة واحدة لريد ستار بلجراد الصربي.

وكانت مباراة الجولة الماضية بين سان جيرمان ونابولي في فرنسا انتهت بالتعادل 2 / 2 .

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي :”ستكون مباراة مهمة للغاية ، وربما مباراة حاسمة لكل من الفريقين”.

وسبق لأنشيلوتي أن فاز بلقب الدوري الفرنسي مع سان جيرمان في 2013 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يتطلع ليفربول لتعزيز صدارته من خلال الفوز على مضيفه ريد ستار الذي يقترب من توديع البطولة.

ويعود لاعب الوسط نابي كيتا والمدافع ديان لوفرين إلى صفوف ليفربول بعد التعافي من الإصابة ولكن المهاجم السويسري شيردان شاكيري لن يسافر مع الفريق إلى صربيا نظرا لأصوله الألبانية التي قد تجعله هدفا لهجوم الجماهير الصربية.

ويحتاج يوفنتوس الإيطالي متصدر المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط إلى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المتبقية في المجموعة لضمان التأهل إلى الدور الثاني.

ويلتقي الفريق بعد غد الأربعاء فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط علما بأن مباراة الجولة الثالثة بين الفريقين انتهت بفوز يوفنتوس على مانشستر في عقر داره باستاد “أولد ترافورد” في مانشستر.

وقال ميراليم بيانيتش لاعب خط وسط يوفنتوس: “في مانشستر، قدمنا مباراة رائعة” مشيرا إلى أن التأهل لم يحسم بعد.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي بلنسية الإسباني (نقطتان) مع يانج بويز السويسري (نقطة واحدة.

وأكد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن فريقه قادر على تقديم عروض أفضل عندما يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مساء الأربعاء في المجموعة السادسة، وذلك بعد أن فاز السيتي في مباراته الماضية بالدوري الإنجليزي على ساوثهامبتون 6 / 1 مساء الأحد.

وقال جوارديولا “يمكننا التطوير وهذا أمر جيد. أحب الثقة التي تعززت بالفوز 6 / 1 واعتلاء صدارة الدوري ، لقد كافحنا حتى الدقيقة الأخيرة ولكن علينا في الوقت نفسه تطوير عدة جوانب من أجل أن نصبح فريقا أكثر استقرارا.”

ويحسم مانشستر سيتي، الذي يفتقد جهود كيفن دي بروين بسبب الإصابة، تأهله إلى الدور الثاني بالفوز في مباراة الغد لكن بشرط أن يخسر هوفنهايم الألماني مباراته أمام مضيفه ليون الفرنسي.

وفي المجموعة الرابعة، يحل لوكوموتيف موسكو الروسي ضيفا على بورتو البرتغالي مساء غد بينما يستضيف شالكه الألماني فريق جالطا سراي التركي.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات