كأس السلة: العميد يتخطى شباب المغازي ويواعد الشبان المسيحية في نصف النهائي

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

تأهل فريق غزة الرياضي لنصف نهائي كأس مسيرات العودة لكرة السلة بعد فوزه المستحق على شباب المغازي بنتيجة 96/70 في المباراة التي أقيمت يوم السبت على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، ليضرب موعداً مع فريق جمعية الشبان يوم السبت المقبل على نفس الصالة.

وانطلقت المباراة في ربعها الأول بسيطرة كاملة من لاعبي العميد عبر موسي موسي، عبد الصوري، مهند الطهراوي، شادي عابد وأحمد النجار، في الوقت الذي لم يظهر به لاعبي الشباب بالشكل الذي ظهر عليه في مباراته السابقة وفشل لاعبيه أحمد موسي، براء موسي، محمود درويش، باسل ريان ومحمد أبو مشايخ في مجارة سرعة لاعبي العميد الذي حسم النتيجة لصالحه بـ 27/7.

سيطرة العميد تواصلت في الربع الثاني رغم التحسن الكبير في أداء لاعبي الشباب والذي شهد سيطرة متبادلة في تسجيل النقاط، فظهر الصوري وموسي والنجار وعابد بشكل مميز من العميد، في المقابل بدأ نجوم الشباب في استغلال الكرات والتسجيل بسهولة في سلة العميد ليحسم الأخيرة النتيجة لصالحه بـ 21/19.

التفوق النسبي للاعبي الشباب ظهر في الربع الثالث وبدأ اللاعبين في تسجيل النقاط تواليا، إلا أن العميد حافظ على توازنه بفضل ثلاثيات مهند الطهراوي واختراقات الصوري ودخول الثنائي نشأت العمواسي وبلال أبو جلال ومن خلفهم خبرة الباز وموسي وضياء سكيك لينتهي لصالح الشباب بـ 22/21.

استمرت الإثارة بين الفريقين في الربع الرابع والأخير ليتبادل الفريقين السيطرة إلا أن خبرة العميد حسمت الأمور لصالحه بـ 27/22.

أدار اللقاء: باسل كرون، مروان حمد، محمد العالول، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 الدولي سائد حميد.

وتُستكمل يوم الأحد مباريات دور الثمانية في مواجهة مرتقبة تجمع بين خدمات المغازي وخدمات رفح على صالة غزة الرياضي، على أن تختتم المنافسات يوم الاثنين باللقاء الأخير بين خدمات البريج وخدمات جباليا على نفس الصالة.