عقوبة السيتي “المحتملة” تحسم مستقبل جوارديولا وأليجري

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

يواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خطورة التعرّض لعقوبة محتملة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بحرمانه من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد، في ظل اتهامه بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، فإن نادي يوفنتوس الإيطالي وضع خطة جديدة من أجل التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، من خلال استغلال العقوبة المحتملة على الفريق السماوي.

وأشارت الصحيفة إلى عدم احتمالية تقبل جوارديولا استبعاد مانشستر سيتي من المشاركة في دوري الأبطال بالموسم الجديد، الأمر الذي قد يجعله يقتنع بالرحيل إلى صفوف اليوفي.

يأتي ذلك في ظل الشكوك التي تحوم حول مستقبل الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، نظرًا لأن المسئولين لم يحسموا مصيره بالبقاء من عدمه حتى الآن.

ونوّهت الصحيفة الأمريكية أن مسئولي يوفنتوس ينتظرون قرار الاتحاد الأوروبي بشأن عقوبة مانشستر سيتي، ومن ثم حسم مستقب أليجري، في ظل نيّة النادي بعقد اجتماع حاسم مع المدرب الإيطالي في بداية الأسبوع المقبل.

يذكر أن مانشستر سيتي قد توّج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، بعدما تصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 98 نقطة، متفوقًا على ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.