صور: كرنفال الفاخورة الرياضي: افتتاح بطولة مدن فلسطينية لكرة القدم

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

 

غزة-أطلس سبورت

انطلقت منافسات بطولة ” مدن فلسطينية” لكرة القدم ضمن برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين والمُنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي وبتمويل من برنامج الفاخورة- التعليم فوق الجميع والتي أقيمت على ملعب تشامبيون.

ويشارك في البطولة 16 فريقاً يحملون أسماء المدن الفلسطينية، حيث وزعت على 4 مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة للتصفيات الاقصائية وجاءت المجموعات على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى ( غزة، رفح، خان يونس، شمال غزة)
  • المجموعة الثانية ( دير البلح، يافا، القدس، حيفا)
  • المجموعة الثالثة ( الخليل، نابلس، جنين، طولكرم)
  • المجموعة الرابعة ( رام الله، عكا، قلقيلية، أريحا)

وشهدت منافسات اليوم الأول 12 مباراة شارك فيها المجموعتين الأولى والثانية، حيث تأهل عن المجموعة الأولى فريقي غزة وشمال غزة، فيما تأهل عن المجموعة الثانية فريقي يافا والقدس.

ونجح فريق غزة في تصدر المجموعة الأولى بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية على حساب رفح وخان يونس وشمال غزة، فيما حل فريق شمال غزة ثانياً بعد أن حقق فوزين على حساب رفح وخان يونس.

وفي المجموعة الثانية خطف فريق يافا الصدارة بعد فوزين وتعادل وحيد على حساب دير البلح وحيفا وتعادل مع القدس، فيما حل الأخير في المركز الثاني بعد فوزه على دير البلح وحيفا وتعادل مع يافا.

ويواجه فريق غزة أول المجموعة الأولى فريق القدس ثاني المجموعة الثانية، فيما يافا أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى شمال غزة لتحديد المتأهلين إلى المربع الذهبي.

وتًستكمل يوم الأربعاء منافسات المجوعتين الثالثة والرابعة لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني.

أدار المباريات طاقم تحكيمي مكون من ( سعيد السباخي، محمد السباخي، يوسف العرقان)، ومعتز الحسني معالج.