صور: اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية تناقشان مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اجتماعاً تشاورياً يوم السبت مع الاتحادات الرياضية لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في جاكرتا أغسطس المقبل 2018.

ورحب د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية برؤساء الاتحادات الرياضية، مشيراً إلى أهمية اللقاء التشاوري الذي يأتي ضمن رؤية اللجنة الأولمبية الخاصة بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وأكد د. المجدلاوى على أهمية المشاركة في الألعاب الآسيوية من خلال التمثيل المشرف والتطلع لتحقيق الإنجازات الفلسطينية، منوهاً إلى ضرورة التنسيق والتواصل ما بين الاتحادات الرياضية في شقي الوطن لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالمشاركة.

وأكد د. المجدلاوى على أن اللجنة الاولمبية تسعى بعد التواصل مع الاتحادات الرياضية بأن يكون اختيار اللاعبين للمشاركة في الألعاب الآسيوية ضمن آلية محددة تضمن تحقيق الإنجازات ومواقع متقدمة تضيف لفلسطين التقدم على الصعيد القاري.

وشدد د. المجدلاوى على أن الاتحادات الجاهزة هي صاحبة الأولوية في المشاركة في الألعاب الآسيوية واختيار اللاعبين يجب أن يخضع للمهنية العالية ضمن الخطة الفنية التي سيقدمها كل اتحاد يرغب في المشاركة للمكتب التنفيذي حتى موعد أقصاه يوم 24/12.

وأوضح د. المجدولاى أن المكتب التنفيذي سيقرر الاتحادات الرياضية التي ستشارك في دورة الألعاب الآسيوية بعد دراسة التقارير المقدمة منها والتي تشمل كيفية اختيار اللاعبين والنتائج المتوقعة من المشاركة بالإضافة إلى تقديم كل اتحاد رياضي خطة فنية تشمل الإعداد والاستعداد للبطولة.