ابو عمار


” شلبي ” تتسلم جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين للاتحاد الطامح

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

مسقط –

فاز الاتحاد الياباني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2018 الذي أقيم يوم الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط
وكان منتخب اليابان الفريق الوحيد من قارة آسيا الذي يتأهل إلى دور الـ16 خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، في حين نجح منتخب اليابان للسيدات في الاحتفاظ بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، ونجح أيضاً في الفوز بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا.
وعلى مستوى الفئات العمرية فقد توجت اليابان بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في ماليزيا، وبلغ فريقها قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في إندونيسيا.
كما نجح منتخب اليابان في الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 19 عاماً في فرنسا، وتوجت اليابان أيضاً بالميدالية الفضية في مسابقات السيدات ضمن دورة الألعاب الآسيوية للشباب 2018 في بوينس آيريس. وفاز نادي كاشيما انتليرز بلقب دوري أبطال آسيا 2018.
وتسلم الجائزة السيد كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم.
في المقابل حصلت كوريا الشمالية على جائزة أفضل اتحاد وطني صاعد، ونال الاتحاد المنغولي لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد وطني طامح.
من جهته حصل الاتحاد الصيني لكرة القدم على جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل اتحاد وطني متطور، وكانت جائزة الاتحاد الصاعد من نصيب الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، والاتحاد الطامح من نصيب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وتسلمتها سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم القائم بأعمال الامين العام للاتحاد ..
جائزة أفضل اتحاد وطني
– الاتحاد المتطور: الاتحاد الياباني لكرة القدم
– الاتحاد الصاعد: الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم
– الاتحاد الطامح: الاتحاد المنغولي لكرة القدم
جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين
الاتحاد المتطور: الاتحاد الصيني لكرة القدم
الاتحاد الصاعد: الاتحاد السنغافوري لكرة القدم
– الاتحاد الطامح: الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
الجائزة التقديرية لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: فريق وايلد بورز والمدرب فوتوشي ايكيدا
كما تسلم فريق وايلد بورز التايلاندي والمدرب الياباني فوتوشي ايكيدا الجائزة التقديرية لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقام بتسليم الجائزة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
وحصل فريق وايلد بورز على الجائزة التقديرية بعد الشجاعة والصمود التي أظهرها 12 صبياً من أفراد الفريق إلى جانب مدربهم، بعدما علقوا في أعماق كهف ثام لوانغ في تايلاند
وتم توجيه الدعوة إلى أفراد الفريق من أجل حضور مباراة تايلاند مع الهند خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك يوم 6 كانون الثاني/يناير.
وتسلم الجائزة بالنيابة عن الفريق الكولونيل سوميوت بومبانمونغ رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم.
في المقابل حصل المدرب ايكيدا على الجائزة التقديرية بعدما قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2018 في فرنسا.
ويعتبر نجاح ايكيدا في قيادة اليابان إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، خير تعبير عن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يشدد على تحقيق النجاح على المستوى العالمي
وقدم منتخب اليابان عروضاً قوية على مدار مبارياته خلال البطولة، قبل أن يتغلب في المباراة النهائية على إسبانيا 3-1، علماً بأنه كان حصل على المركز الثالي في البطولة عامي 2012 و2016


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات