شاهد بالفيديو : الزمالك يرفض خوض مباراة المقاولون في الدوري المصري

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

أشعل نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أزمة جديدة تهدد استمرار بطولة الدوري العام المصري، حيث رفض خوض لقاء المقاولون العرب وطلب تأجيله.

وقال مرتضى خلال تصريحات تلفزيونية:“لاعبو الزمالك يعانون من الإرهاق بسبب ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، لذا سيخوض الفريق لقاء جورمهيا الكيني في الكونفيدرالية، ثم يتوجه إلى الجزائر لخوض لقاء نصر حسين داي في البطولة ذاتها.

وأضاف:“اتحاد الكرة أجّل مباريات عديدة للأهلي في الدوري بسبب مشاركته في بطولة أفريقيا، ويجب أن يكون هناك عدالة، وأن يتم تأجيل لقاء المقاولون، ومن يسعي إلى تحقيق مصلحة مصر يساوي بين الأهلي والزمالك“.

وتابع مرتضى:“إدارة المقاولون العرب لن تمانع بتأجيل اللقاء، والزمالك يمثل مصر في الكونفيدرالية، والفوز بالبطولة يضاف لتاريخ الدولة الكروي“.

وعن مصير كريستيان غروس قال:“السويسري مستمر بتدريب الفريق، ولا توجد أي نية لرحيله حاليًا، بل نسعى إلى تجديد عقده مع النادي لتوفير حالة من الاستقرار، ما يؤدي إلى الفوز بالبطولات“.

وكان اتحاد الكرة قد قام بتأجيل لقاء الزمالك والمقاولون العرب لمدة 24 ساعة، بناءً على طلب النادي الأبيض، واعترض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي.

ومن جانب آخر أعلن رئيس الزمالك، تصوير فيلم تسجيلي لمدة ساعتين يتحدث عن تاريخ بطولات النادي، وأهم النجوم في القلعة البيضاء.

من جهته رحب نادي المقاولون العرب، بتأجيل مباراته أمام الزمالك.
وقال محمد عادل المشرف العام على الكرة في نادي المقاولون العرب، في تصريحات تلفزيونية: ”ليس لدينا أي مانع في تأجيل لقاء الفريق أمام الزمالك في الدوري إذا كان ذلك في مصلحة الأبيض“.

وأضاف عادل: ”الزمالك يمثل مصر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وعلى الجميع أن يسانده حتى يفوز باللقب، ولكن القرار النهائي في يد لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، هي من ستحدد سيتم تأجيل اللقاء أم سيلعب في موعده“.

وتابع: ”مباراة الزمالك تكون بمثابة بطولة خاصة لأندية الدوري، ومن يحرز هدفًا فيها يدخل التاريخ، لذا يكون لها استعداد خاص من قبل الجهاز الفني واللاعبين“.

وحتى الآن لم يصدر أي رد رسمي من اتحاد الكرة على طلب الزمالك بتأجيل لقاء المقاولون العرب، وإن كانت الأنباء تشير إلى تمسك لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين بإقامة المباراة في موعدها لأن التأجيل سيحدث أزمة كبيرة مع الأهلي، الذي سيطلب تأجيل لقاء القمة، مما يربك جدول الدوري.