ابو عمار


” سلة المغازي ” عظمة على عظمة 

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

” سلة المغازي ” عظمة على عظمة

أطلس سبورت _ معاذ إسماعيل

أروقة مخيم المغازي التي خرجت النجوم في كرة السلة و التي طالما أسعدت أهالي ذلك المخيم العاشقة لهذه اللعبة و كانوا خير ممثل لهم في البطولات المحلية التي يقيمها الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة سواء بطولة الدوري أو بطولة الكاس فقد حمل لواء فريق كرة السلة في هذا المخيم عدة أجيال طالما أمتعت تلك الجماهير جيل أبناء ريان و أبناء زعيتر ومغاري وأبناء موسى هذه الأجيال العظيمة التي كان وقتها يحسب للمغازي ألف حساب .

 

تاريخ المغازي السلوي لا يمكن نسيانه و لا حتى إنكاره ، نجوم تعاقبت وحققت الألقاب وصنعت الإنجازات عبر السنوات ، نادي خدمات المغازي مصنع رجالات كرة السلة في فلسطين ومصدّر اللاعبيين لأندية قطاع غزة والضفة على مدار التاريخ ، رغم ذلك إلا أن مصنع اللاعبيين لا يمكن إيقافه ، مواهب ونجوم تتلألئ من زقاق المخيم ، حارات المغازي كل يوم تكتشف مواهب سلوية بقدرات مميزة لتبدأ مرحلة التطور في مدرسة خدمات المغازي .

عرسٌ رياضي بنكهة مغازية خالصة في نهائي بطولة حق العودة لكرة السلة للناشئيين التي أقامها إتحاد اللعبة بإشراف نادي خدمات المغازي ، سهرية سلوية ممتعة أشعلت المدرجات وألهبت حماس الجماهير بالأداء المميز والجميل الذي أدهش الحاضرين .

 

خدمات المغازي توّج في بطولة عزف فيها أجمل الألحان وأعذبها، وقدم سيمفونية سلوية جميلة ، أمتع فيها وأقنع، وقدم أوراق اعتماده كمستقبل لكرة السلة الفلسطينية ، نجوم برزت وتألقت وأصبحوا حديث الشارع في غزة “مصطفى عياش وموسى أبوغزال وحامد أبومعيلق ورامي حميد وغيرهم ” ، هذا الفريق لم يأتِ من فراغ ، فالفضل وكل الفضل للجوهرة أسامة ريان الذي واصل الليل بالنهار والنهار بالليل لتطوير هذه العناصر وزرع فيهم حب اللعبة .

 

أما شباب المغازي الذي نجح بتخطي كافة الفرق مجموعته و إقصاء خدمات رفح من نصف النهائي و الصعود للنهائي و مجاراة لاعبي الخدمات رغم حداثة تجمعهم ، إلا أن هذا الإنجاز يُخسب لهم ولمدربهم أحمد أبوجياب الذي نال إحترام الجميع على صناعة هذا الفريق المميز .

توّج الخدمات و خسر الشباب و انتصرت المغازي كلمات قليلة تجسد المشهد الرياضي الجميل و الراقي لجماهير و أهالي المخيم العاشقة للعبة كرة السلة التي تعتبر أوكسجين الحياة لجماهير المخيم و المرآة التي تعكس رقي و حضارة ابناء المخيم .


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات