ريال مدريد يوجه رسالة لباريس سان جيرمان عن طريق سوسيداد

ريال مدريد 2018
  • منذ 3 شهور
حجم الخط

استعاد فريق ريال مدريد توازنه في الدوري الإسباني، عقب فوزه على ضيفه ريال سوسيداد  بخمسة أهداف لهدفين ضمن مباريات الجولة الـ 23 من منافسات الليجا التي جمعتهما اليوم بملعب “سانتياجو برنابيو”، قبل الصدام مع باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الاربعاء المقبل، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف اللقاء كل من لوكاس فاسكيز “1” وهاتريك لكريستيانو رونالو في الدقائق (27 و37 و80) وهدف لتوني كروس بالدقيقة 34، بينما احرز هدفي سوسيداد بوتيستا ويارمندي بالدقائق (74 و83)

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده لـ42 نقطة في المركز الثالث مؤقتا قبل مواجهة فالنسيا لليفانتي غدا، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند الـ 26 بالمركز الـ14

وبدأ فريق ريال مدريد، المباراة بحماس كبير بعد سوء النتائج الفريق في الفترة الأخيرة، ليحول لوكاس فاسكيز عرضية كريستيانو رونالدوفي الدقيقة الأولى لهدف معلنا انطلاقة المباراة.

وتألق الحارس رولي أمام كريم بنزيما في الدقيقة 9 بعد تسديدة جيدة من  الفرنسي نتيجة مجهود رائع من البرازيلي مارسيلو في الجبهة اليسري.

مرت 15 دقيقة دون قدرة الضيف ريال سوسيداد على الخروج من دفاعاته وسط ضغط كبير من أصحاب الأرض عليهم باستحواذ 55%.

واستمر أصحاب الارض في الضغط العالي الذي لم يسمح لسوسيداد من خلق فرص على الكوستاريكي كيلور نافاس بعد مرور 25 دقيقة من زمن المباراة.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 27 بعد عرضية ارضية برازيلية من مارسيليو.

ومرت 30 دقيقة من عمر المباراة، دون محاولة واحدة من ريال سوسيداد على مرمى الفريق الملكي وسط 6 محاولات من زملاء كريستيانو رونالدو.

في الدقيقة 32، فشل الفرنسي كريم بنزيما في تحويل تمريرة كريستيانو رونالدو لهدف بعد تألق دفاع سوسيداد.

وواصل ريال مدريد محاولاته على مرمى سوسيداد ولكن القائمة منعت كريسيتانو رونالدو في الدقيقة 33 من تسجيل الثاني له والثالث لفريق الملكي.

وكعادته نجح توني كروس من تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد من تسديدة سهلة وقوية من خارج المنطقة بعد تمريرة من فاسكيز بالدقيقة 34.

وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 37 من رأسية قوية من ركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش.

وانتهى الشوط  الأول بتقدم ريال مدريد برباعية نظيفة وسط أداء قوي من الفريق الملكي وغياب تام لسوسيداد الذي لم يسدد تسديدة واحدة على نافاس.

في حضور 63 الف مشجع في سانتياجو برنابيو، حاول فريق سوسيداد العودة في اللقاء بالضغط العالي على ريال مدريد ولكن مرت الخمس دقائق الأولى من الشوط الثاني دون جديد من الضيوف.

ومنعت العارضة فريق ريال سوسيداد من تقليص الفارق بعد رأسية خونامي بالدقيقة 52.

بعد أقل من دقيقة من فرصة سوسيداد، كاد توني كروس أن يسجل الخامس لريال مدريد بعد تسديدة جيدة تعامل معها الحارس رولي جيدا.

وجاء أول تدخل من الفرنسي زيدان بتغييرين بدخول ماتيو كوفاسيتش بدلا من مواطنه مودريتش وايسكو بدلا من فاسكيز بالدقيقة 63.

وانخفض أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لتمر 20 دقيقة من الشوط دون تهديد مرمى حارس سوسيداد الإ بتسديدة توني كروس بينما مستوى سوسيداد لم يتغير عن الشوط الأول.

مرت 70 دقيقة في عمر المباراة دون تغيير في النتيجة بتقدم الفريق الملكي برباعية نظيفة على سوسيداد.

وجاء التغيير الثالث من زيدان بخروج الموهبة ماركو اسينسيو ونزول الويلزي جاريث بيل بالدقيقة 72.

ونجح ريال سوسيداد أخيرا في زيارة شباك نافاس بالهدف الأول  من جون بوتسيتا بالدقيقة 73 لسوء تمركز رافاييل فاران وكارفخال.

وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو لتسجيل مرة أخرى بالهاتريك بعد استغلال تسديدة جاريث بيل الذي ارتدت من الحارس رولي بالدقيقة 81.

في الدقيقة 83 نجح يارمندي، لاعب ريال مدريد السابق في تسجيل الهدف الثاني لسوسيداد عقب استغلاله لسوء حالة دفاع الفريق الملكي.

وكاد كريستيانو رونالدو في تسجيل سوبر هاتريك بعد عرضية من توني كروس في الدقيقة 89.

وأهدر بنزيما هدفا محققا بعد عرضية من جاريث بيل بالدقيقة 92

ليؤكد ريال مدريد بهذا الانتصار استعداداه لمواجهة سان جيرمان يوم الاربعاء المقبل.