ابو عمار


رسالة مفتوحة من غزة إلى المستشار التركي آل الشيخ

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

أطلس سبورت – غزة
وجه الصحفي الفلسطيني إبراهيم أبو الشيخ رسالة مفتوحة لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ـ وأبو الشيخ عضوا في الجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي ، وشغل منصب أمين سر النادي لأكثر من 10 سنوات سابقا ، وقد كان أيضا لاعبا ومدربا في فريق كرة القدم بنادي غزة الرياضي .
رسالة مفتوحة من غزة الى المستشار تركي آل الشيخ
معالي المستشار / تركي آل الشيخ حفظه الله رئيس هيئة الرياضة السعودية
تحية طيبة وبعد :
نتابع هنا من فلسطين الثورة التي حدثت وتحدث في المجال الشبابي والرياضي في المملكة العربية السعودية ، من خلال قراراتكم الحكيمة ، والتي تنطلق من أجل المصلحة العليا للرياضة العربية السعودية ، كما نتابع خططكم من أجل تطوير واقع الحياة الرياضية العربية والاسلامية ، ونفخر بما تقدمونه من دعم مالي ومعنوي من أجل غد رياضي مشرق.
ونود في رسالتنا المفتوحة هذه أن نجد اهتماما من معاليكم لما فيها ، وخاصة انها تتعلق بمصير نادي غزة الرياضي ” أقدم واكبر الأندية الرياضية الفلسطينية ” .
هذا النادي أسسه الراحل المرحوم بإذن الله تعالى الحاج رشاد الشوا برفقة مجموعة من رجالات في وسط مدينة غزة عام 1934 ، وحمل لواء نشر التربية الرياضية في غزة وماجاورها ، وكان رائدا في الحركة الرياضية الفلسطينية ومازال .
مقر نادي غزة الرياضي عميد أندية فلسطين في محلة الرمال مملوكا لعائلة فلسطينية تقيم خارج الوطن ، ومن خلال وكلاء للعائلة تم ” رفع ” قضية إخلاء في محكمة بغزة ، وتم صدور قرار بإخلاء مقر النادي ، وتم التعامل مع هذه القضية وكأن ” مقر ” نادي غزة الرياضي بناء من حجارة ، ولم تعرف محكمة غزة أن مقر نادي غزة الرياضي هو تاريخ للرياضة الفلسطينية برمتها .
أننا معالي المستشار تركي آل الشيخ نناشد حضرتكم بإسمي وبإسم كل غيور من أبناء الجمعية العمومية بنادي غزة الرياضي بتمويل شراء أرض نادي غزة الرياضي بمقره التاريخي الواقع بوسط مدينة غزة بمحلة الرمال ، وقد تصل قيمة الأرض بما يقارب ثلاثة ملايين دولار وهي على مساحة 2450 متر مربع .
إن تمويل حضرتكم لشراء مقر النادي لصالح نادي غزة الرياضي ، هو إنقاذ لتاريخ مسيرة وطنية ورياضية طويلة مكللة بالعطاء والتضحية ، مسيرة عظيمة لنادي عظيم حافظ جيلا بعد جيل على القيم والمباديء التربوية و الرياضية و الاجتماعية والثقافية والكشفية في غزة وسائر فلسطين .
اننا ومن قلب مدينة غزة هاشم عنقاء فلسطين ، نثمن لمعاليكم دعمكم للرياضة والرياضيين في الوطن العربي الكبير .
والله ولي التوفيق
الصحفي / إبراهيم أبو الشيخ
عضو الجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي عميد أندية فلسطين


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات