ابو عمار


دموع غزية حارقة في ماراثون فلسطين الدولي السادس

  • منذ 8 شهور
حجم الخط

ولاء أبو شريفة
ما زالت الرياضة في قطاع غزة تعاني من عرقلة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن قامت سلطات الاحتلال، أمس بتأخير 12 لاعبا من قطاع غزة الوصول الى الضفة الغربية للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي السادس المقام في بيت لحم.
كما قامت بمنع الدكتور عماد الحلو رئيس البعثة ونائب رئيس اكاديمية المستقبل لالعاب القوى الوصول الى مكان السباق برغم حصوله على تصريح.
وانطلق ماراثون فلسطين الدولي السادس يوم الجمعة بمشاركة أكثر من 7000 مشارك ومشاركة من دول مختلفة قدر عددها ب72 دولة.
وعبرت بشرى سليمان إحدى العداءات من قطاع غزة عن حزنها الشديد لعدم مشاركتها بالماراثون، مبينة أنها توجهت هي وزملائها من اللاعبين يوم الخميس وتم تأجيل خروجهم ليوم الجمعة، وعند قدومهم يوم الجمعة تفاجئوا بإغلاق المعبر ولم يسمح لهم الاحتلال بالدخول الى وقت متأخر، ووصلوا بيت لحم الساعه 12 ونص وكان السباق قد شارف على الانتهاء.
وأوضحت سليمان أنها كانت تتمنى المشاركة بالماراثون والحصول على المركز الأول، كاشفة ان العدائيين الاجانب قاموا باستقبالهم استقبال حافل عند وصولهم.
وكانت سليمان قد القت كلمة مفعمة بالحزن تعبيرا عن حزنها لعدم المشاركة وأبكت الحضور من العدائين.
من جهته أكد مصطفى ستيتان أحد العدائين من القطاع أنه يجب بحث سبل مع الاحتلال تحد من عرقلته للمسيرة الرياضية ليتمتع هو وأصدقائه من المشاركة باي ماراثون قادم.
وبين ستيتان انه عند وصولهم الى بيت لحم قامت إدارة الماراثون بعمل ماراثون رمزي لهم كترضية وشارك فيه هو وأصدقائه من القطاع ولاعبين من الضفة ولاعبة من البرازيل.
وشكر ستيتان العدائين من الضفة والأجانب على استقبالهم الحافل لهم، كما شكر اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي أمين المجلس الاعلى للشباب والرياضة واعتدال مسليماني مدير عام الماراثون بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة
وكان خط الماراثون قد انطلق من امام كنيسة المهد مرورا بشارع المهد ومحيط مسجد بلال بن رباح ومخيمات عايدة والدهيشة ومن ثم العودة الى نقطة البداية.
وكانت غزة تنوى المشاركة ب 12 لاعب ولاعبة من اكاديمية المستقبل لالعاب القوى ونادي المشتل الرياضي ومدرسة بيت لاهيا لالعاب القوى.
غزة التى لم يكتب لها الفرح.. هل ستبقى تعانى من الانقسامات والحواجز ام ستجد طريق الحرية قريبا وستتمتع بالمشاركة كباقي الدول!


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات