خلال لقائه وفد اتحاد اليد من محافظات الشمال: د. المجدلاوي يؤكد على أهمية المشاركات الخارجية والاستفادة من برامج التضامن الاولمبي الدولي

  • منذ 3 شهور
حجم الخط

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الأولمبية

استقبل  د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية ظهر السبت وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد القادم من محافظات شمال الوطن بحضور عضوي المكتب التنفيذي عصام قشطة وعبد السلام هنية، والأمين العام للجنة الاولمبية محمد العمصي ورئيس الاتحاد بغزة جمال أبو يوسف، ونايف أبو هليل نائب الرئيس إضافة إلى باقي أعضاء الاتحاد ومساعد الأمين العام في شطري الوطن .

وناقش د المجدلاوي خلال اللقاء أوضاع الاتحاد في محافظات الوطن والبطولات والأجندة التي ينوي الاتحاد تنظيمها خلال العام الجاري في شطري الوطن، وخطة العمل الخاص بالاتحاد الهادفة إلى الارتقاء بوضع اللعبة بما يتعلق بكافة مكونات اللعبة.

كما شرح د. المجدلاوي الإمكانيات والمجالات المتاحة والتي يمكن من خلالها الاستفادة في نهوض اللعبة من خلال الاستفادة من برامج التضامن الاولمبي،والتي تقتضي ضرورة تزويد الاتحادات الرياضة كافة باحتياجاتها  في مجلات التدريب والتأهيل والتحكيم،وكذلك اعتماد المهنية في العمل،داعيا إلى ضرورة أن تحذو الاتحادات الأخرى حذو اتحاد كرة القدم  في مجالات الرقي باللعبة،وتصنيف المدربين والحكام وفق التصنيفات الدولية.

كما تحدث د المجدلاوي حول أهمية المشاركات في الاستحقاقات الخارجية  والتي يجب أن تتم على أسس من الاختيار السليم  ومن خلال مفاهيم الاستدامة والاستمراريةن وضرورة التواصل مع اللجنة الاولمبية  وكذلك ضرورة العمل من اجل تجنيد الدعم المالي للازم لتنفيذ أجندة الاتحاد  والعمل على تجاوز الإشكاليات التي تواجه عمله.

بدوره تحدث رئيس الاتحاد أبو يوسف وأكد أن الاتحاد قطه شوطا هاما في مجال العمل والتواصل من خلال الجلسات المشتركة، ومن خلال ايجا آلية فاعلة للتواصل بين شقي الوطن.

نائب رئيس الاتحاد أبو هليل ورئيس الوفد قال:انه تم تقديم خطة الاتحاد للأمانة العامة للجنة الاولمبية وهي تتضمن المجلات التي سينطلق من خلالها الاتحاد خلال العام الجاري في كافة جوانبها،مؤكدا أن الاتحاد يعمل دوما على تأهيل الحكام وإقامة الدورات التدريبية الهادفة لافتا إلى أن الاتحادين الدولي والأسيوي أبديا مؤخرا وخلال زيارته الأخيرة لتركيا استعدادهما لدعم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، والمساهمة في الرقي بها.

واختتم الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية محمد العمصي الحديث بالقول:إن اللجنة الاولمبية عملت على تشكيل اللجان المتخصصة بتقييم عمل الاتحادات الرياضية كافة، واعتماد مبدأ المتابعة المستمرة لها، والتي سيتم على ضوئها تجنيد الدعم اللازم لتنفيذ خططها على ارض الواقع بعيدا عن المجاملة والمحاباة.