خاص/ديب: الاحتراف في تركيا له طعم أخر في مسيرتي الرياضية

  • منذ 6 شهور
حجم الخط

نعمة بصلة _ أطلس سبورت

لم يكن يعلم أن كرة السلة هي بوابة احترافه خارجيا وتألقه بدولة تركيا ليجعل له بصمة داخل ملاعبها وتتنافس عليه الفرق الرياضية، ليفرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق.
الكابتن “فادي ديب “33 عاما، لاعب منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة، من حي الشجاعية بمدينة غزة، يقطن في تركيا.
” بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي ايدين التركي ( aydın ) وصلت دولة تركيا بشهر 8 في العام 2016، ولعبت بصفوف فريقه لمدة 3 شهور في بطولة الكأس وتم التتويج بها” هذا ما بدأ به الكابتن فادي حديثه.
وأضاف أنه، بعد أدائي الثابت وتألقي في اللقاءات الرياضية ، وصلني العديد من العقود من اندية أخرى في تركيا، ووقعت اتفاق بيني وبين نادي جيلانبنار ( ceylanpınar).
و واصل ديب حديثه، لعبت معهم لمدة شهر، ولكن لم يتم التواصل باللعب معهم بسبب الخلافات بيني وبين النادي وعدم قدرة المدرب على إعطائي علم أكبر في عالم كرة السلة .
و تابع ديب، من بعدها انتقلت الى نادي بموكلا ( Pamukkale ) في مدينة (دي نزلي) ولعبت معهم موسمين الموسم الماضي والموسم الحالي، نقلت الفريق من المركز التاسع في الترتيب الى المركز الثالث.
واستطرد قائلا أنه، حقق معهم أداء كبير وتسجيل 46 هدف سلة في مباراة واحدة، ولافتا أنه تلقى العديد من العروض المختلفة في أندية محترفة خارجيا.
و ونوّه أنه ، لم يتخذ القرار في البقاء أو الاستمرار في النادي الحالي، ينتظر نهاية الموسم.
وأشار إلى أنه تلقى دورة تدريبية في كرة السلة مع المدرب الأمريكي Jess” Markt”.
ومن الصعوبات التي واجهت اللاعب في مشواره الاحترافي أنه لم يتم التكيف بينه وبين اللاعبين الأتراك، وبين المدربين.
وتمنى اللاعب أنه يكون مدربا للمنتخب الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة ومحاضرا دوليا في كرة السلة.
واختتم اللاعب مقابلته مع “أطلس سبورت”، بقوله إنه استطاع أن يثبت قدراته بتسجيل الأهداف المميزة وأنه نال ثقة الجماهير والمدربين لبقائه في التشكيلة الأساسية للأندية التي ألتحق بها.
فادي ديب