خاص/ “الدباغ” طفرة كروية في دوري المحترفين الفلسطيني

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

غزة_ أطلس سبورت_ نعمة بصلة

بدأ مشواره الرياضي بقوة وعزيمة أردا أن يحقق حلمه الكروي،  تنقل بين الفئات والأندية واستطاع أن يلّمع مع الفدائي ،انشهر بنزوله في الدقائق الأخيرة واحراز الأهداف المتألقة والمحققة للمراد.

المتألق ” عدي  ابراهيم الدباغ” 19 عاما، لاعب منتخب فلسطين، و مهاجم نادي هلال القدس، يقطن في مدينة القدس الشريف في الضفة الفلسطينية.

بدأ مشواره الرياضي في العمر الـ15 بين الفرق الناشئة مع نادي “شباب الرام “، وبعدها بعام انتقل للعب مع فريق “الهلال” بتوصية من عائلته .

ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه  هلال القدس بلقب دوري المحترفين الموسم الماضي من خلال أهدافه القاتلة في الدقائق الأخيرة .

واستمر في تقديم عروض و مستويات لافتة مع منتخب فلسطين تحت سن ثلاثة وعشرين عاماً في بطولة كأس آسيا الأخيرة التي اُقيمت في الصين  .

يقول “عدي الدباغ” أنه في البداية لم يكنّ ينجذب إلى هذه اللعبة، ولكنّ بعد ذلك شجعني الأهل على تنمية قدراتي واستطاعت أن أضع قدمي في” نادي شباب الرام” وبعدها لعبت في ضمن الفريق الأول وبعدها رجعت إلى موطني القدس وانضممت لنادي هلال القدس”.

ومن الانجازات بمشواره الرياضي ، بينّ اللاعب  أنه  حقق الأهداف التي ساعدت بالحصول على الألقاب بطل الدوري الفلسطيني وكأس السوبر مع نادي هلال القدس في العام السابق.

وأضاف” بالعام2009،  التحقت بالصفوف الكروية، وبعدها  شاركت مع المنتخب الفلسطيني للشباب والناشئين والأولمبي في تصفيات كأس آسيا، و لعبت مع المنتخب الأول وشارك معه في بطولة التضامن الإسلامي، وساهمتُ في التويج مع الهلال بدوري المحترفين وكذلك كأس السوبر الفلسطيني على حساب أهلي الخليل، وحصلتُ على وصيف كأس الضفة بعد الخسارة من نادي أهلي الخليلي بركلات الترجيح.

الدباغ الذي تغنّت به الجماهير الفلسطينية في السنوات الأخيرة لتميزه الكروي ومهاراته العالية وجسمه المميز رغم صغر سنه.

وعبّر اللاعب، عن رأيه بالمنتخب  الفلسطيني” كان رائعاً كثيراّ ولكن لم يحالفنا الحظ،  وكان بالإمكان أن يكون أفضل مما كان”.

وتمنّى اللاعب، أن يحترف خارجيا، ويستمر في تحقيق الانجازات مع الفدائي والتتويج بالألقاب النبيلة في المجال الكروي.

وشكر “الدباغ” كل من له يد في صنع النجاح في مشواره الرياضي،  وخاصة أهله وأصدقائه والمدربين ، الكباتن ” أيمن صندوقة” و”عمار سلمان” و”أمجد طه” ” خضر عبيد” وأخيرا ” ديان صالح”.