ابو عمار


حكاية مدرب اهلى الخليل الايطالى وسرة الصغير!

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

تقرير الاعلامي علي ابوكباش
فينشنزو البيرتو انيسي ، مدرب إيطالي شاب ، يبلغ من العمر اثنين وثلاثين عاما ، ولد في الثانس والعشرين من سبتمبر لسنة 1984 ، يحمل شهادة التدريب المسماة UEFA Pro licence .وهذه الشهادة تخوله بان يقود تدريب اندية من الدرجة الممتازة في أي من الدوريات الأوروبية .

المدرب الإيطالي فينشينزو البيرتو خاض تجربته الأخيرة في الدوري الغاني مع فريق بيتشيم يوناتيد احد فرق الدرجة العليا في غانا واداره في خمس عشرة مباراة وحافظ الفريق الغاني على المرتبة السابعة في الموسم الماضي من بطولة الدوري الغاني الممتاز.. ومن المفاجات السارة للمدرب فينشينزو ، في انه وجد سيارة تويوتا لاند كرويزر هدية مقدمة من اسرة ذلك النادي الغاني ، وهذا يعني بان العلاقة كانت ممتازة بينه وبين إدارة الفريق.

المدرب فينشينزو يمتلك خبرة جيدة في تدريب فئات الشباب حيث تخرج من اكاديميات إيطالية قوية ، وخاض تجارب تدريبية عدة مع فئات شبابية في فرق إيطالية عريقة مثل نادي فيرونا ووباري الايطاليين.بالاضافة لامتلاكه خبرة دولية جيدة حينما قاد منتخب أرمينيا لفئة سبع عشرة سنة .

بدايته في عالم التدريب كانت في إيطاليا ، وتحديدا في نادي فيديلس اندريا احد فرق الليغ برو في إيطاليا من عام 2010 حتى 2013 وبعدها انتقل الى نادي فوتشزا .اما بعد ذلك فقد خاض تجربة تدريبة في نادي داينافا التايواني ، وبعدها انتقل الى استونيا ودرب فيها نادي ليناميسكوند ، وبعدها تحول الى مدرب دولي مع منتخب أرمينيا تحت تسع عشرة نسة وفي العام الماضي قاد تدريب فريق سالدوس من لاتفيا .
واخر الأندية التي دربها المدرب الإيطالي فينشينزو البيرتو بيتشيم الغاني الذي خاض مباراتين ف هذا العام امام نادي مولودية الجزائر ضمن بطولة الكاف كونفيديرشين كاب ، وفاز ذهابا فهدفين مقابل هدف وخسر إيابا بأربعة اهداف مقابل هدف .
فينشنزو يفضل اللعب الهجومي ، خاصة طريقة اللعب 433 ، ويكتبون عنه دائما في المقالات والتحليلات بانه المدرب الطموح الذي مازال صغيرا لكنه يمتلك امالا كبيرة في كرة القدم وعلوم تدريبها ،
وهو كتب بذاته عنوانا بالانجليزية يقول WIN IN FOOTBALL WITH 1.4.33
أي فز بكرة القدم من خلال حارس المرمى وأربعة في الدفاع وثلاثة في الوسط وثلاثة في المقدمة..فكيف يكون فينشينزو البيرتو مع الأهلي خاصة ومع التجربة الفريدة لثاني مدرب إيطالي في المحترفين ..


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات