ابو عمار


بوكيتينو مدرب توتنهام يتحدى نادي برشلونة

  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

يجب على توتنهام هوتسبير فعل ما فشل فيه أي فريق إنجليزي في 11 عامًا بالفوز في برشلونة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل لو أراد حجز مكانه في دور الـ 16.

ومنح هدف كريسيان إريكسن في الدقيقة 80 فوزًا مستحقًا لتوتنهام 1/0 على إنتر ميلان، أمس الأربعاء، وهي نتيجة قفزت به فوق الفريق الإيطالي في الترتيب إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة.

لكن يجب عليه تحقيق نتيجة مماثلة لنتيجة إنتر ميلان في آخر مباراة في المجموعة على الأقل عندما يستضيف فريق المدرب لوتشيانو سباليتي منافسه آيندهوفن، وسيكون الفوز كافيًا في زيارته الأولى للكامب نو منذ هزيمته 1/0 في الدور قبل النهائي لكأس أبطال الكؤوس في 1982.

وقال بوكيتينو بعد مواجهة متوترة باستاد ويمبلي، أمس الأربعاء: “كل شيء ممكن. لا أقول على الإطلاق إنها مهمة مستحيلة ففي كرة القدم يمكن حدوث كل شيء، ونحن بحاجة للإيمان بذلك”.

“سيكون من الصعب (الفوز في برشلونة) لكن الإيمان بتحقيق ذلك مهم للغاية. لكي نذهب إلى برشلونة ونستطيع تقديم أداء جيد فنحن بحاجة إلى طاقة وحيوية وذهن منتعش وبدون إصابات”.

وأضاف “نحترم برشلونة. برشلونة أحد أفضل الفرق في أوروبا، وبالتأكيد يملك لاعبين رائعين. ستكون مواجهة صعبة. لكننا نؤمن بإمكانية تحقيق الفوز”.

وجاءت آخر 3 نتائج لبرشلونة على أرضه ضد فرق إنجليزية بالفوز 3/0 و4/0 و3/1 ضد تشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال على الترتيب.

وكان ليفربول آخر من انتصر في كامب نو في دوري الأبطال في دور الـ16 عام 2007.

ويأمل سباليتي مدرب إنتر ميلان في أن يحافظ برشلونة، الذي ضمن بالفعل صدارة المجموعة على سجله على أرضه في أوروبا.

وكان بايرن ميونخ آخر من انتصر في كامب نو في أبريل 2013، ومنذ ذلك الحين حافظ برشلونة على سجله الخالي من الهزيمة في 28 مباراة في البطولة.

وأبلغ سباليتي، الذي كان سيضمن فريقه التأهل لدور الـ16 لو تعادل فقط، الصحافيين “أنا واثق من أن برشلونة لن يقدم أي شيء بسهولة لتوتنهام حتى بعد ضمان التأهل.

“لاعبون مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه. لا أجرؤ على التفكير في الأمر. أنا واثق من أنهم سيقدمون كل ما لديهم واللعب من أجل الفوز في كل مباراة”.

وحصل توتنهام على أفضل الفرص في ليلة مثيرة بويمبلي إذ سدد هاري وينكس في العارضة في الشوط الأول، وأطاح يان فرتونن بضربة رأس قبل أن يهز إريكسن الشباك ليحسم الفوز.

وقال بوكيتينو: “الأداء كان جيدًا جدًا. الفوز كان مستحقًا. إنتر ميلان أظهر أداءً رائعًا. من الصعب الفوز عليه. اللاعبون يستحقون الإشادة لأن الأداء كان جيدًا للغاية”.

وأضاف “سيطرنا وصنعنا أفضل الفرص. الآن نحن في موقف يعتمد على ما سنحققه”


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات