ابو عمار


بمشاركة الدكتور هنية والنائب أبو هولي.. “أمواج” تُحيي الذكرى الـ(13) لاستشهاد الرمز ياسر عرفات

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

غزة/ أسامة أبو عيطة: عدسة: يوسف بعلوشة

أحيت أسرة أمواج الرياضية وجمعية قدامى الرياضيين الذكرى الـ(13) لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات “أبو عمار”، خلال حفل تكريمي، أُقيمت خلاله مباراة كرة قدم احتفالية، شارك بها الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، النائب عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، الدكتور أحمد أبو هولي، وذلك مساء الأربعاء، على ملعب اليرموك في مدينة غزة.

وحضر الحفل العديد من القيادات الوطنية والرياضية والمجتمعية والمخاتير ورجال العشائر، ورؤساء الأندية، وأعضاء مجالس الإدارات، واللاعبين والكوادر الرياضية، وحشد من الزملاء المصورين والصحفيين، يتقدمهم النائب عن حركة فتح الدكتور أحمد أبو هولي، مفوض الملف الرياضي، اللواء أبو سمير القدوة ، ممثل عائلة الزعيم الراحل، المختار سلمان المغني، السيد وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي، وعلي أبو حسنين رئيس جمعية “رواد”.

وقدمت مؤسسة “أمواج” الدروع التكريمية لكل دولة الدكتور إسماعيل هنية، ودرعاً إلى أسرة الراحل ياسر عرفات “القدوة، حيث تسلم الدرع اللواء أبو سمير القدوة، كما قدمت درعاً آخر لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” درعاً آخر، تسلمه النائب الدكتور أحمد أبو هولي، مفوض الملف الرياضي.

ورحب عبد السلام هنية بالحضور، مؤكداً أن أمواج دائماً ما كانت السباقة إلى إحياء مثل هذه المناسبات، مشيراً إلى فخرها بإحياء الذكر الـ(13) لرحيل الرمز ياسر عرفات، والذي تصادف الذكرى الـ(5) لاستشهاد القائد أحمد الجعبري.

وأكد هنية أن مؤسسة “أمواج” الأسرة الرياضية ستبقى وفية لكل من قدم وضحى، وستبقى على عهد الشهداء، الذين رسموا لنا الهدف المنشود، بتحرير الأرض والإنسان.

وفي كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، رحب الدكتور إسماعيل هنية بجميع الحاضرين، الذين جاؤوا للمشاركة في المهرجان الرياضي الذي يحي فينا ذكرى عزيز وحزينة على قولبنا، قائلاً :”نفتقد في هذه الأوقات إلى قائد كبيرة بحجم الراحل الرمز ياسر عرفات، والذي له مع أبناء شعب غزة ذكريات عزيزة على قلوبنا في كملعب اليرموك الذي تقام على أرضه هذه الاحتفالية”.

وأضاف :”قد يعتقد البعض أن هذه الفعالية صغيرة بمحتواها، ولكنها كبيرة جداً بمحتواها ومعناها، وأكبر وأضخم بمضمونها، والرسائل العظيمة والهامة التي تحملها، فهي رياضية الشكل، وطنية المضمون”.

وأكد الدكتور هنية خلال كلمته أن الراحل الرمز كانت له العديد من المواقف التي تدلل على حنكته القيادية، سواء من الناحية الوطنية، أو السياسية، وحتى الإنسانية، معدداً الكثير من مناقب الشهيد، وبعض المواقف المشرفة له على مدار حياته النضالية الطويلة.

وقدم النائب عن حركة فتح الدكتور أحمد أبو هولي، ومفوض الملف الرياضي الشكر والتقدير للدكتور إسماعيل هنية على مشاركته في هذه الفعالية، والتي تدلل على أننا كأبناء شعب واحد واضحين في مساعينا، من خلال العمل على توثيق الوحدة الوطنية، وتعزيزها على أرض الواقع.

وقال :” أتقدم بشكري للسيد عبد السلام على فكرته الجميلة والرائعة بإحياء هذا اليوم، ومن خلال إقامة مباراة كرة قدم، وهو الذي دائماً ما يقوم بمثل هذه الفعاليات في العديد من المناسبات الوطن، والتي يُحيي من خلالها ذكرى الكثير من رموز الوطن والثورة، أمثال الشهيد ياسر عرفات، والإمام الشيخ أحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، وأبو علي مصطفى وغيرهم، خاصةً عندما تكون هذه الفعالية بحضور الدكتور أبو العبد هنية، وفي ظل أجواء المصالحة، والتي نسأ الله أن تتم خطواتها ويتم إنجازها في هذه المرحلة الحساسة والهامة، والتي يتوجب علينا من خلالها أن نعمل سوياً ويداً بيد، من أجل إكمال ما بدأه الزعيم الباقي فينا ما حيينا ياسر عرفات”.

وأضاف :” فأنا أجزم أن لكل جانب في حياتنا أهميته ومنه الرياضي، وجميعها تخدم الكل الوطني وحلم التحرر، فالرياضي أيضاً يساعد في بناء المسيرة الوطنية والتحررية، فالمقاومة ليست بندقية فقط، بل ريشة فنان، ومبضع طبيب، والكثير الكثير..”.

وتخلل الاحتفال مباراة ودية جمعة ما بين قدامى نجوم غزة والذي تفوق بثلاثة أهداف لاثنين، على قدامى نجوم منتخب الوسطى، حيث أحرز للأول نجمه الأول والأبرز محمد الجيش “هاتريك”، بينما أحرز الهدف الوحيد للوسطى عطا أبو عطايا، ونبيل وزهد.

وفي نهاية الحفل توج منتخب نجوم قدامى غزة بكأس البطولة، ومنتخب قدامى الوسطى بالميداليات الفضية، وذلك بحضور الضيوف دولة الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، النائب الدكتور أحمد أبو هولي، مفوض الملف الرياضي، اللواء أبو سمير القدوة ، ممثل عائلة الزعيم الراحل، وباقي الضيوف الكرام.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات