بطولة ألمانيا: سباعية لدورتموند في شباك نورنبرغ وفوز ثان تواليا لليفركوزن

  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

استعاد بوروسيا دورتموند المركز الثاني على لائحة الترتيب إثر فوزه الساحق على ضيفه نورمبرغ 7-صفر، وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة 2-1 الأربعاء في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعبه سيغنال إيدونا بارك، حقق دورتموند فوزه الثالث مقابل تعادلين فارتفع رصيده الى 11 نقطة بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الستة الأخيرة، وبفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي تغلب أمس على ضيفه هرتا برلين 3-1.
بدوره، مني نورنبرغ العائد الى دوري الأضواء بخسارته الثانية مقابل فوز وتعادلين فبقي رصيده عند خمس نقاط.
وافتتح الدنماركي ياكوب برون لارسن التسجيل لصاحب الأرض في وقت مبكر بعدما تلقى كرة بينية في العمق من المتألق الاميركي كريستيان بوليسيتش تابعها بيمناه من مسافة قريبة في سقف الزاوية اليمنى (9).
وأضاف قائد دورتموند ماركو رويس بعدما تلقى خراج المنطقة كرة من مكسيم فيليب أطلقها قوية بيمناه فعانقت شباك الحارس فابيان بريدلو (32).
-المباراة الأولى والهدف الاول لحكيمي-
واستهل دورتموند الشوط الثاني بهدف ثالث حمل توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي خاض مباراته الأولى في البوندسليغا بعد انتقاله بعقد إعارة من ريال مدريد الأسباني، في نهاية هجمة مرتدة سريعة قادها رويس (49).
وقوض رويس الأمل الضعيف لضيفه بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بتمريرة من لارسن (58).
ولم يرحم دورتموند ضيفه في ربع الساعة الأخير، واضاف ثلاثة اهداف أخرى للسويسري مانويل أكانجي اثر ركلة حرة (74)، والإنكليزي جايدون ماليك سانتشو من متابعة لكرة بينية أرسلها الدنماركية توماس ديلاني (85).
وساهم سانتشو بالهدف السابع الاخير في مهرجان الأهداف عندما مرر كرة موزونة الى يوليان فايغل تابعها الأخير دونما تردد بقوة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (88).
وفي المباراة الثانية على ملعب فورتونا، حقق باير ليفركوزن الذي ينافس عادة على المراكز الأولى، الفوز الثاني تواليا بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية ثم تغلب بصعوبة على ضيفه ماينتس في المرحلة السابقة 1-صفر.

في المقابل، مني فورتونا العائد بعد أربعة مواسم قضاها في الدرجة الثانية، بخسارته الثانية (مقابل فوز وتعادلين)، ووقف رصيده عند خمس نقاط.
وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في مستهل الشوط الثاني بعد شوط أول متكافىء من الجانبين، وذلك عندما نفذ الجامايكي ليون بايلي ركلة ركنية على رأس دومينيك كور وتابع كيفن فولاند الكرة وهي “طائرة” في الشباك من أمام خط المرمى (50).
وعزز فولاند تقدم الضيوف بالهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة وصلته من كاي هافيرتس (60). وقبل دقائق من نهاية اللقاء، فوت البديل مارفين دوكش فرصة تقليص الفارق لفورتونا بعدما هرب من الدفاع في الجهة اليمنى وأرسل كرة جانبية صوب المرمى وصلت ضعيفة الى الحارس الفنلندي لباير ليفركوزن لوكاس هراديسكي فارتمى عليها وأمسكها على دفعتين (82).
وفي الوقت بدل الضائع، حصل فورتونا على ركلة جزاء تسبب بها جوناثان تاه ونفذها روفن هينينغز بنجاح (90+4). وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف خلف هرتا برلين بعد فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1.
وسجلت جميع الأهداف في الشوط الثاني. وافتتحها لمونشنغلادباخ الفرنسي الحسن بليا المنتقل من نيس (56)، وأضاف البلجيكي ثورغان هازار الثاني (65) قبل أن يقلص الكرواتي أنتي ريبيتش الفارق (74).
وفي الدقائق الأخيرة، أكد السويسري نيكو ايفيلدي فوز أضحاب الآرض بالهدف الثالث (85).
وهزم لايبزيغ ضيفه شتوتغارت بثنائية بيضاء، فانهى الشوط الأول متقدما بهدف لفيلموس تاماس “فيلي” أوربان الذي تابع في قلب المرمى كرة وصلته من ركلة ركنية (45+1).
وفي الثاني، اضاف الفرنسي جان كيفان أوغوستان الهدف الثاني متابعا بيمناه عرضية مارسيل هالزتنبرغ (80).
وتعادل ماينتس سلبا مع فولفسبورغ.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات