انطلاق منافسات كأس القطاع – السبت

  • منذ 3 أشهر
حجم الخط

دور ال 32 كاس غزة : الشجعان في نزهه امام الدير ،،، الطواحين يخشى نشوه الاهلي ،،، بطلي الممتازة و الاولي وجها لوجه ،،، بيت لاهيا يواجه شباب الزيتون في لقاء متكافئ

كتب : إبراهيم المدهون

تنطلق منافسات دور ال32 من كاس غزة 2019 ” بطولة المرحوم محمد المزين ” ، على مدار اربع ايام ، و تشهد منافسات دور ال32 مواجهات قوية و مثيرة يوم السبت ، حيث يلتقي إتحاد الشجاعية و خدمات دير البلح على إستاد خانيونس ، و يلتقي إتحاد خانيونس و الأهلي الفلسطيني على ملعب الدرة ، و يستقبل ملعب فلسطين خدمات رفح و بيت حانون الرياضي ، و يلتقي بيت لاهيا و شباب الزيتون على ملعب بيت حانون .
مباريات السبت
إتحاد الشجاعية & خدمات دير البلح
يتطلع إتحاد الشجاعية لتجنب مفاجآت الكأس و التأهل للدور المقبل و انهى اتحاد الشجاعية مسيرته في دوري اوريدو باحتلاله المركز السادس برصيد 31 نقطة ، في المقابل يدخل خدمات دير البلح الهابط حديثا إلي الدرجة الثانية بمعنويات منخفضه جدا ، علما بأنه قدم اداء مميزا في العديد من المباريات في دوري الدرجة الاولي .
إتحاد خانيونس & الأهلي الفلسطيني
في مباراة ساخنه لن تقبل القسمه على أثنين ، خصوصا أن قانون المنافسه يقصى الفريق الخاسر في نتيجة المباراة ، إتحاد خانيونس يريد تعويض موسمه و المنافسه على بطولة الكأس ، و اكتفى الطواحين باحتلال المركز الثالث برصيد 36 نقطة ، في المقابل الاهلي الفلسطيني العائد إلي دوري الاضواء يدخل المباراة بمعنويات عاليه و يسعي إلي تحقيق الفوز و المنافسه على اللقب الغائب عن خزائنه .
خدمات رفح & بيت حانون الرياضي
ستكون الاثارة حاضرة بين البطلين ، يدخل الماتدور المباراة بمعنويات مرتفعه بعد تتويجه بلقب الدوري للمرة ال 5 في تاريخه ، بينما بيت حانون الرياضي يريد الظهور بشكل مشرف في المباراة باعتباره بطل دوري الدرجة الاولي و يسعي إلي الاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية .
بيت لاهيا & شباب الزيتون
في مباراة متكافئه بين الفريقين من جميع النواحي الفنية و النفسية ، حيث أخفق بيت لاهيا في البقاء في الدرجة الاولي ،بعد احتلاله المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة ، ليهبط للدرجة الثانية الموسم القادم ، في المقابل شباب الزيتون أخفق ايضا في الصعود للدرجة الثانية و يسعي إلي تحقيق المفاجآت في بطولة الكأس بعدما نجح في إقصاء فريق الرضوان بضربات الترجيح بنتيجة ( 6 / 5 ) بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق .

مباريات يوم الأحد
الصداقة يواجه طموحات البريج ،،، الهلال يخشي مفاجآت الأقصي ،،، البحرية يستدرج الجلاء ،،، خدمات النصيرات يتحدى جماعي رفح

و تتواصل يوم الأحد منافسات دور ال32 من كاس غزة 2019 ” بطولة المرحوم محمد المزين ” في المحافظات الجنوبية ، حيث يلتقي الصداقة و خدمات البريج على إستاد خانيونس ، و الهلال و الأقصي على ملعب بيت حانون ، و خدمات الشاطئ و الجلاء على ملعب اليرموك بغزة ، و خدمات النصيرات و جماعي رفح على ملعب الدره .

الصداقة & خدمات البريج
يسعي كل من الصداقة و خدمات البريج لخطف بطاقة العبور لدور 16 ، الصداقة يريد تعويض موسمه و المنافسه من جديد على الألقاب ، بعد ان عانى من أجل البقاء في الدرجة الممتازة ، حيث كان قاب قوسين أو ادني من الهبوط للدرجة الاولي ، في المقابل خدمات البريج يريد تعويض أخفاقه في الصعود للدرجة الممتازة ، بعد ان قدم موسم كروي في غايه القوة حتى الاسابيع الاخيرة في دوري الدرجة الاولي .
الهلال & الأقصي
يسعي الهلال لتجنب مفاجآت الكأس و التأهل للدور المقبل ، بعد ان قدم موسم استثنائي و كان ندا قويا لمعظم فرق الدرجة الممتازة و أنهى الغزلان مسيرته في دوري أوريدو في المركز السابع برصيد 29 نقطة و في المقابل يسعي الهلال إلي تحقيق مفاجأه مدوية و الانقصاض على الغزلان ، حيث يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعه بعد صعوده لمصاف الدرجة الاولي ، و نجح الأقصي في خطف بطاقة الصعود من امام الشافعي في الادوار التمهيديه بفوزه العريض بثمانية اهداف دون رد .

خدمات الشاطئ & الجلاء
يلتقي خدمات الشاطئ و الجلاء في ديربي مصغر يجمع البحرية و الجلاء على ملعب اليرموك بغزة و تعتبر فرصه للبحرية لتعويض موسمه و المنافسه على اللقب ، حيث يمتلك قوة هجوميه قادرة على حسم نتيجة المباراة دون اللجوء لركلات الترجيح ، في المقابل الجلاء الذي اخفق في الصعود للدرجة الممتازة ، يدرك تماما صعوبه المباراة و من المتوقع ان يلعب بطريقه دفاعية مع اللجوء للهجمات المرتدة لخطف هدف التأهل .

خدمات النصيرات & جماعي رفح
خدمات النصيرات الذي عاني الامرين من اجل البقاء في الدرجة الاولي ، يريد تحقيق الفوز و الصعود للدور المقبل و مسح الصورة الباهته التي ظهر عليها و انهي مشواره في الدوري في المركز العاشر برصيد 23 نقطة ، في المقابل جماعي رفح الذي يلعب في الدرجة الثانية ، يطمح للاستفادة من ظروف النمور لتحقيق الفوز و الصعود للدور ال 16 ، و قد تمكن جماعي اجتياز جمعية الصلاح بنتيجة 3/ 2 في الادوار التمهيديه .

مباريات يوم الاثنين

مهمتان سهلتان للعميد و الزعيم امام إتحاد دير البلح و خدمات المغازي ،،، العطاء و القادسية يطمحان بأجتياز الوفاق و اهلي النصيرات

 

و تتواصل يوم الاثنين مباريات دور ال 32 بلقاءات ، غزة الرياضي و إتحاد دير البلح على إستاد خانيونس ، و شباب خانيونس و خدمات المغازي على ملعب اليرموك بغزة ، و العطاء و الوفاق على ملعب النصيرات ، و القادسية و أهلي النصيرات على ملعب الدرة .

 

غزة الرياضي & إتحاد ديى البلح

 

يامل العميد في تعويض موسمه الكروي و احتياز إتحاد دير البلح في مباراة تعتبر سهله للعميد في ظل الفوارق الفنية التي تصب في صالح العميد ، في المقابل إتحاد دير البلح تمكن في الادوار التمهيدية من اجتياز المشتل بثلاثة أهداف نظيفه و يسعي إتحاد دير البلح الي الاستمرار في المغامرة و اجتياز عقبة العميد

شباب رفح & خدمات المغازي

 

الزعيم الرفحي يريد العودة إلي منصات التتويج و العودة إلي الانتصارات التي غابت عن الفريق لذلك سيحاول اللعب بكل قوة من اجل التأهل للدور المقبل ، في المقابل خدمات المغازي لديه رغبه في اجتياز الزعيم الرفحي و العودة لمقارعه الكبار بكل قوة .

 

العطاء & الوفاق

بالنظر إلي المباراة على الصعيد الفني نجد ان كفه العطاء الارجح لخطف بطاقة الصعود و المضي قدما نحو الأمام ، بينما الوفاق الذي تمكن من خطف بطاقه التأهل من فريق السلام بنتيجة هدف دون رد في الادوار التمهيدية ، يسعي لخطف بطاقة التأهل و العبور إلي دور ال 16 .

القادسية & أهلي النصيرات

القادسية الذي ظهر هذا الموسم بشكل غير مقنع و مترنح في كتير من المباريات يريد تعويض خيبته في عدم الصعود للدرجة الممتازة و التأهل للدور المقبل ، في المقابل أهلي النصيرات الذي فشل في حسم بطاقة الصعود للدرجة الاولي يسعي جاهدا للظهور بشكل مميز ، بعدما تمكن من اجتياز الاستقلال بنتيجة بهدفين دون رد في الادوار التمهيدية .

مباريات يوم الثلاثاء

حامل اللقب في مواجهه سهله أمام التفاح ،،، الثوار و المحاربين وجها لوجه ،،، الهابطان في مواجهة الزيتون و الأمل

 

و تختتم منافسات دور ال 32 يوم الثلاثاء بأربع لقاءات ، حيث يلتقي حامل اللقب شباب خانيونس و التفاح على ملعب الدرة ، شباب جباليا و نماء على ملعب بيت حانون ، و بيت حانون الاهلي و الزيتون على ملعب فلسطين ، و خدمات خانيونس و الامل على إستاد خانيونس .

 

شباب خانيونس & التفاح

يستهل النشامي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهه سهله نسبيا و من المتوقع أن يحسم النشامي اللقاء مبكرا حتى يتجنب اللجوء لركلات الجزاء او مفاجآت الكاس ، في المقابل التفاح يريد الظهور بشكل مغاير بعد بقائه في الدرجة الاولي ، حيث كان قاب قوسين اوادني من الهبوط للدرجة الثانية.

 

شباب جباليا & نماء

يدخل الثوار المباراة بمعنويات مرتفعه بعد ان خطف مركز الوصافه من الطواحين و لديه الرغبه في المنافسه على اللقب بعد الاداء القوى الذي قدمه خلال موسمه الكروي ، في المقابل نماء الصاعد حديثا للدرجة الأولي يأمل في تحقيق مفاجأه تقوده لدور ال 16 .

بيت حانون الاهلي & الزيتون

بيت حانون الأهلي الهابط حديثا للدرجة الاولي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعه بعد ان حقق انتصارات معنوية في الاسابيع الاخيرة في بطولة الدوري و التي لم تشفع له في البقاء في دوري الاضواء و يتطلع بيت حانون الاهلي لتخطي عقبه الزيتون و التأهل لدور ال 16 ، و تعويض هبوطه للدرجة الاولي ، في المقابل لا خيار امام الزيتون الا الفوز و اي نتيجة غير تحقيق الفوز لا تجدى نفعا ، و يريد الزيتون ان يعلن عن نفسه منافسا قويا ، لذلك سيحاول تحقيق الفوز في هذا اللقاء لخطف بطاقة التأهل لدور ال 16 .

خدمات خانيونس & الأمل

خدمات خانيونس الهابط للدرجة الاولي يدخل اللقاء بمعنويات منخفضه و يسعي للظهور بشكل افضل عن مباريات الدوري و خطف بطاقة التأهل لدور 16 ، في المقابل فريق الامل الذي أخفق في الصعود للدرجة الأولي يريد تحقيق مفاجأة باجتياز الذئاب و مواصلة مغامرته بعد تخطي عقبه المجمع الاسلامي بهدف نظيف في الادوار التمهيدية .