ابو عمار


الكشف عن سبب إقامة نهائي كأس الليبرتادوريس على سانتياجو برنابيو

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

كشف أليخاندرو دومينجيز رئيس أتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) عن سبب اختيار ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد لاستضافة

مباراة الإياب من نهائي كأس الليبرتادوريس بين ريفير بليت وبوكا جونيورز دوناً عن باقي ملاعب العالم.

وأعلن أتحاد أمريكا الجنوبية يوم أمس الخميس وبشكل رسمي عن إقامة المباراة المؤجلة من إياب نهائي كأس الليبرتادوريس على ملعب سانتياجو برنابيو، وقد خلق هذا الإعلان جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض.

وانتهت مباراة الذهاب بين الطرفين التي أقيمت على ملعب “لابوموبونيرا” معقل بوكا جونيورز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتم تأجيل مباراة العودة مرتين، الأولى بسبب الأوضاع الجوية الغير مستقرة، أما المرة الثانية والأهم كانت بسبب أعمال الشغب، حيث اعتدى جماهير ريفير بليت على الحافلة التي تنقل لاعبي بوكا جونيورز، مما جعل كونميبول يتدخل سريعاً ويقرر إقامة المباراة خارج نطاق الأرجنتين.

وأكد دومينجيز على أن سبب اختيار ملعب البرنابيو تحديداً يعود لسهولة التنقل بين إسبانيا والأرجنتين، بالإضافة إلى أن هناك نسبة كبيرة من حاملي الجنسية الأرجنتينية يعيشون في إسبانيا، وبالتالي سيكون أمامهم فرصة لمتابعة المباراة من المدرجات.

وقال دومينجيز في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “لا أعتقد أن جوهر هذه المباراة سيضيع، وجدنا في إسبانيا الحياد الضروري الذي كنا نبحث عنه، فالاتصال الموجود مع مطار مدريد أمر مهم جداً، كما يمكن للأرجنتينيين الذين يعيشون في إسبانيا خوض هذه التجربة الممتعة”.

يذكر أنه كان هناك العديد من المدن المرشح لاستضافة هذا النهائي مثل عاصمة الإمارات أبو ظبي وجنوى وميامي، لكن الكونميبول استقر في النهاية على إقامته في سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي المعتاد على المواجهات الكبرى والمهمة.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات