السلام بطل لدوري السلة للكراسي المتحركة

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

غزة –

تربع فريق السلام على عرش دوري السلة للكراسي المتحركة, إثر انتصاره الغالي على نظيره الهلال الأحمر (33-19), في إياب النهائي, الذي جرى على صالة سعد صايل بغزة. وحضر المباراة كامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية, وعايدة كاديا متيبا مسؤولة برنامج التأهيل في الصليب الأحمر, وأحمد موسى عضو برنامج التأهيل الجسدي, وناصر لبد وظريف الغرة ومحمد العربي وعيد شقورة وفؤاد أبو غليون أعضاء اللجنة البارالمبية. وكان السلام قد حسم موقعة الذهاب لمصلحته (36-26), على صالة الهلال الأحمر بخانيونس جنوب القطاع. وسيطر السلام على مجريات الربعين الأول والثاني بقيادة مدربه محمد عاشور, لكن الهلال عاد للأجواء في الربعين الثالث والرابع مع مديره الفني إبراهيم أبو رحال, إلا أن ذلك لم يكفيه للخروج فائزا وإيصال الدوري لمباراة فاصلة, وهو ما جعل السلام يخطف اللقب بجدارة.
وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (11-4), و(14-1), و(4-8), و(4-6).
برز في اللقاء الرباعي حسام القلازين ومحمد عجور وعلي جبريل وسليم خطاب من السلام, والرباعي حامد علوان وأحمد الدوش وإبراهيم أبو جزر ومحمد دهليز من الهلال الأحمر.
البسمة ثالثا
وفي موقعة أخرى, حصد البسمة المركز الثالث, بعد فوزه الغالي والمستحق على منافسه الجزيرة (15-11). وواصل البسمة عروضه القوية التي بدأها منذ مرحلة إياب الدوري, لينجح في خطف الميدالية البرونزية هذا الموسم. وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (0-1), و(4-2), و(4-8), و(7-0). أدار اللقاءين تحكيميا أحمد القاضي حكم أول, ومحمد العالول مساعد أول, وتامر قشطة مساعد ثاني, وأحمد زعرب مسجل, وغالب الزاملي رئيس لجنة المسابقات, وعبد الله شاهين من لجنة المسابقات, وحمادة الدحدوح ود. عبد الله عمر حمدونة ويوسف الزيناتي وهاني مطر وأنسام الحمامي من لجنة التصنيف.
الاحتفال المركزي
وكشف ظريف الغرة عضو اللجنة البارالمبية, عن وجود مكافآت خاصة للأندية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى, بالإضافة لهدايا تحفيزية للأندية الأخرى التي ظهرت في الدوري. وأوضح الغرة أن الاحتفاء بالأبطال سيكون خلال الحفل الختامي, الذي سيجري في العشرين من الشهر الجاري على صالة سعد صايل بغزة, مشيدا بالتزام الأندية في المباريات خلال مجريات البطولة.
وأعلن عن قيمة مكافآت الأبطال, حيث سيحصل الأول في الرجال (السلام) على درع وهدايا بمبلغ 3500 شيكل وميداليات ذهبية, أما الوصيف (الهلال الأحمر) سينال كأس وهدايا بقيمة 3000 شيكل وميداليات فضية, بينما سيأخذ الثالث (البسمة) ميداليات برونزية, علما أن جميع الأندية الثمانية المشاركة في الدوري سيتم منحها لباس رياضي للاعبيها تقديرا لهم على تواجدهم في الدوري. وفي مسابقة الفتيات, سيتم منح درع وهدايا بـ2000 شيكل وميداليات للبطل (السلام), وكأس وهدايا بـ1500 شيكل للوصيف (الجزيرة), وميداليات برونزية للثالث (الهلال الأحمر).