الريفي والضابوس والبطة والعزازي توجوا بذهب بطولة الوفاء لشهداء العودة

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

 

اعلام اتحاد الفروسية

نظم الاتحاد الفلسطيني للفروسية في محافظات غزة على مدار يومي الخميس والجمعة المنصرمين بطولة الوفاء لشهداء العودة في فروسية قفز الحواجز بمشاركة نحو 130 فارس وفارسة من اندية الفارس والجواد والأصدقاء على ميدان نادي الفارس الفلسطيني على شاطئ بحر شمال غزة بحضور لفيف كبير من عشاق وهواة ومحبي رياضة الفروسية.

انطلقت البطولة في اليوم الأول بمنافسات فئة المتقدمين على ارتفاع 110سم بمشاركة 15 فارس، تمكن خلالها الفارس احمد الريفي من نادي الفارس على صهوة جواده صن رايز من حصد المركز الأول عند جدارة واستحقاق، وحل في المركز الثاني فارس نادي الأصدقاء محمد السعدي على صهوة جواده كروزر، وجاء في المركز الثالث الفارس احمد العزازي على صهوة فرسه صوفيا من نادي الفارس.

وفي منافسات فئة الأشبال على ارتفاع 70-80سم بمشاركة 50 فارس سطع نجم الفارس عبد الله الضابوس من نادي الجواد بعدما تمكن من حصد المركزين الأول والثاني على صهوتي الجواد بمبي والفرس برنسيس، وحل في المركز الثالث الفارس بشار زيارة من نادي الفارس على صهوة الجواد كيملوت.

وفي اليوم الثاني انطلقت منافسات فئة الناشئين على ارتفاع 90-100سم بمشاركة 50 فارس تمكن خلالها فارس نادي الجواد عمر البطة من حصد المركز الأول على صهوة جواده كولينو مضيفاً لقباً جديداً في سجل ألقابه المتعددة، وتوجت بالمركز الثاني أيقونة الفروسية الفلسطينية الفارسة هلا البطراوي على صهوة الجواد صن رايز من نادي الفارس، وحلت في المركز الثالث الفارسة مي العلمي على صهوة جوادها المشهر من نادي الفارس.

تلا ذلك منافسات فئة البراعم على ارتفاع 50-60سم بمشاركة 15 فارس في اعمار دون العشر سنوات، تمكن خلالها الفارس الصاعد الواعد فجر العزازي من نادي الفارس حصد المركزين الأول والثالث على صهوتي الجواد صن رايز والفرس صوفيا، وتوج بالمركز الثالث الفارس محمد ورد من نادي الفارس.

وبهذه النتائج يكون نادي الفارس الفلسطيني قد هيمن على معظم المراكز الأولى حاصداً ثمانية مراكز من أصل اثني عشر لهذه البطولة، كما منح الاتحاد الفلسطيني للفروسية الفارس محمد ابو شريعة والفارسة جودي بسيسو لقب الفرسان المتميزين في البطولة، ومنح كلا من الدكتور اسامة عنتر والمهندس فادي حماد درجة حكم وطني ونبيل النحال حكم محلي تقديرا لجهودهم وتميزهم في ادارة بطولات الاتحاد.