ابو عمار


الرجوب يبحث سبل تعزيز التعاون مع الأولمبية واتحاد الكرة العمانيين

  • منذ 3 شهور
حجم الخط

مسقط – دائرة الاعلام بالاتحاد- بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم، مع نظيره العماني، خالد الزبير، آليات وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين اللجنتين على كافة الأصعدة. وكان الزبير قد استقبل الرجوب في مكتبه بمسقط، بحضور عدد من مسؤولي الأولمبية العمانية.

واستعرض الرجوب مجمل القضايا الرياضية في فلسطين، مطلعا الزبير على آخر مستجدات الحركة الرياضية الفلسطينية، والخطط والبرامج التي تعمل الأولمبية على تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأشار الرجوب للجهود التي تبذلها الأولمبية الفلسطينية على صعيد ترتيب وتنظيم عمل كافة الاتحادات الرياضية من أجل الوصول إلى استراتيجية وطنية تنظم عمل الاتحادات.

وأكد الرجوب على أهمية تضافر كافة الجهود العربية من أجل دعم المؤسسة الرياضية الفلسطينية للنهوض وتنفيذ كافة البرامج الرياضية استنادا إلى القوانين والمواثيق الأولمبية القارية والدولية.

واستعرض الرجوب ومضيفه أهمية تفعيل وعرض المعاناة المتواصلة للرياضة الفلسطينية على سلم اولويات اللجان الأولمبية الدولية، مؤكدا على أهمية إدانة سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية والعمل على فرض عقوبات عليها جراء جرائمها المنافية لكافة المواثيق الأولمبية، إضافة إلى ضرورة ضمان حرية حركة الرياضيين الفلسطينيين، وممارسة الرياضة ونشر كافة الألعاب وفقا لقوانين وأنظمة الاولمبية الدولية.

وبحث الرجوب ومضيفه اليات توقيع اتفاقية تعاون ثنائية بين فلسطين والسلطنة للتعاون في المجال الرياضي من خلال اللجنة الاولمبية، نظرا لأهمية تلك الاتفاقية على كافة الاصعدة.

من جانبه أكد الزبير اعتزاز الأولمبية العمانية بالعلاقة الوثيقة مع شقيقتها الفلسطينية، مشيرا إلى أن التعاون الثنائي سيبقى متواصلا في كافة الأشكال وسيشهد المزيد من التعزيز خلال الفترة المقبلة.

وجدد الزبير تأكيد دعم الأولمبية العمانية لكافة المطالب الفلسطينية العادلة على صعيد ضرورة التدخل الدولي لإنهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي لكافة عناصر الرياضة في فلسطين.

كما التقى الرجوب، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، الشيخ سالم الوهيبي، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون، مطلعا إياه على آخر المستجدات المتعلقة بكرة القدم الفلسطينية وأبزر المشاكل والتحديات التي تواجهها، وخاصة محاولات الاحتلال لعرقلة التطوير، إضافة لعرقلة حركة الرياضيين الفلسطينيين والخبراء وحركة المعدات الرياضية.

بدوره أكد الوهيبي استعداد الاتحاد العماني للتعاون مع الاتحاد الفلسطيني بكافة المجالات، وتقديم الدعم له على كافة الأصعدة وفي كافة المحافل الرياضية القارية والدولية.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات