الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف ينظم دورة تدريبية على القوارب الشراعية للفتيات

حجم الخط

غزة-محمد حجاج

نظم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف دورة تدريبية على القوارب الشراعية من نوع” الاوبتمست”  للفتيات  على شاطئ بحر مدينة غزه في مقر الجمعية  الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية ؛بهدف تعريفهم  برياضة الشراع والتجديف،وبهدف  نشر ثقافة الملاحة الشراعية وكيفية الإبحار وقيادة القوارب الشراعية وقوارب التجديف  بحضور ماهر الجمل عضو لجنة الاتحاد ومنذر، وعماد الحايك  أعضاء الجمعية .

وتم عرض تدريب عملي على قارب الشراع من نوع “اوبتمست” والتعرف  على أجزاء القارب، ووظائف كل منها و وسائل السلامة المتبعة والقوانين الخاصة بالإبحار .

وأكد رئيس الاتحاد  محفوظ الكباريتي انه  سبق تدريب أكثر من ٣٥٠  طالبا وطالبه وتعريفهم على رياضة الشراع  وهذا استكمالا  لما تم سابقا  طبقا لخطة الاتحاد ؛ لنشر الرياضة بين الطلبة والطالبات وسيتم تحديد مواعيد وبرامج تهدف إلى استمرارية مثل هذه الأنشطة لدمجها مع الرياضة المدرسية ؛لتأهيل فرق مدرسية ومن المؤسسات لإعداد منتخب فلسطيني  من الأشبال والبالغين   لتمثيل  فلسطين .

ودعا المؤسسات الوطنية إلى الاهتمام بدعم هذه البرامج  من خلا ل الاهتمام بالبنية التحتية، ودعم  وتشجيع الناشئين لمنح أطفالنا لون  جديد، وتوجيهم إلى  استثمار أوقاتهم  بعمل ايجابي .

وتابع الكباريتي: “انه وتنفيذا  لخطة الاتحاد سيستمر التدريب قريبا بعد إنهاء بعض عمليات الصيانة والترميم للقوارب ؛حيث تم في  وقت سابق تجهيز مشاريع لعرضها على ممولين لرعاية الأنشطة وتم عقد لقاءات مع ممولين ورعاه محتملين لما تحتاجه هذه الرياضة من جهود وتكاليف” .

وتعتبر رياضة الشراع والتجديف  من الرياضات البحرية الأساسية وتحظى باهتمام خاص في معظم دول العالم  التي تطل على سواحل  بحرية أو نهريه حتى النامية،كما تجدر الإشارة إلى أن التدريب على أجهزة التجديف الداخلية” الارجوميتر” لازال  مستمرا  حسب الخطة الموضوعة لدى الاتحاد بغزة .