ابو عمار


الاتحاد الأوروبي يوافق على مسابقة جديدة للأندية اعتبارا من 2021

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأحد على استحداث مسابقة أندية للمستوى الثالث، وهي بطولة ستتبع النظام الحالي لدوري الأبطال والدوري الأوروبي اعتبارا من 2021.

وفي اجتماع عقد في دبلن، استكملت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي خطط تقديم البطولة الجديدة، التي يطلق عليها حاليا “الدوري الأوروبي 2” وستضم 32 فريقا في دور المجموعات، في الفترة من 2021 إلى 2024.

وفي الوقت نفسه، سيتم تقليص دور المجموعات في الدوري الأوروبي من 48 إلى 32 فريقا.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن دوري الأبطال سيبقى بدون تغيير، مما يعني أن بطولات الدوري الأربع الأعلى تصنيفا، وهي حاليا اسبانيا وانجلترا والمانيا وايطاليا، ستحافظ على مقاعدها الأربعة المضمونة في دور المجموعات.

وأضاف الاتحاد الأوروبي “لن يكون هناك أي تغييرات على نظام دوري الأبطال وطريقة المشاركة في البطولة”.

وكانت المنظمة التي تمثل بطولات الدوري المحلي في الدول الأوروبية طلبت من الاتحاد الأوروبي تقليص عدد المقاعد المضمونة للفرق القادمة من بطولات الدوري الكبرى، والتراجع عن التغييرات التي استحدثت من أجل الدورة الحالية للبطولة.

وقال الاتحاد الأوروبي إن المسابقة الجديدة ستضمن مشاركة 34 دولة على الأقل في بطولاته للأندية مقارنة بالعدد الإجمالي الحالي الذي يبلغ 26 دولة.

وقال الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “مسابقة الاتحاد الأوروبي الجديدة ستجعل بطولات الأندية لدينا أكثر شمولا من أي وقت مضى”.

وأضاف “سيكون هناك المزيد من المباريات للأندية، وسيتم تمثيل المزيد من الاتحادات في دور المجموعات. هذه المسابقة ولدت من النقاش المستمر مع الأندية عبر اتحاد الأندية الأوروبية”.

وستتكون المسابقة من ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، يليها أدوار خروج المهزوم بدءا من دور الستة عشر. ومثل مباريات الدوري الأوروبي، ستقام لقاءات البطولة الجديدة يوم الخميس.

ومثل المسابقات الحالية، سيكون هناك أيضا أربعة أدوار تمهيدية تقام في يوليو تموز وأغسطس آب.

وستقام جولة إضافية لخروج المهزوم قبل دور الستة عشر بين الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها والفرق صاحبة المركز الثالث في الدوري الأوروبي.

وعلى نحو مماثل، ستلعب الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي ضد الفرق صاحبة المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال من أجل مكان في دور الستة عشر للدوري الأوروبي.

وستتأهل الفرق صاحبة المركز السابع في بطولات الدوري الأربع الكبرى في اوروبا مباشرة إلى الدور التمهيدي الأخير في المسابقة الجديدة.

والفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى للمسابقة الجديدة ستكون في الأساس تلك التي تحتل المراكز الثاني والثالث والرابع في بطولات الدوري الأصغر في اوروبا.

كما ستهبط الفرق التي تخرج من الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي إلى المسابقة الجديدة.

وستضم المسابقة الجديدة 141 مباراة على مدار 15 جولة، مثل الدوري الأوروبي تماما. وسيحصل الفائز باللقب على فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم التالي


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات