الاتحادان الاسيوي والدولي لكرة اليد يوعدان بدعم ومساندة فلسطين

  • منذ 3 شهور
حجم الخط

رام الله – بسام ابو عرة –

وعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د. حسن مصطفى بتقديم كل دعم ومساندة للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد حتى يستطيع الوصول باللعبة الى بر الامان ، جاء ذلك خلال مشاركة فلسطين في الكونغرس الدولي والاسيوي للعبة والذي جرى في مدينة انطاليا التركية في الفترة من 10 ولغاية 13 -10 -2017 بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد نايف ابو هليل الذي شارك بفعالية وحضور كبير في هذه الاجتماعات وكذلك الانتخابات التي جرت للرئاسة والاعضاء للاتحادين الاسيوي والدولي.
وشرح ابو هليل في هذه الاجتماعات احتياجات كرة اليد الفلسطينية والمعيقات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي في وجهها كما الرياضة الفلسطينية بشكل عام ، مؤكدا انتشار اللعبة فلسطينيا في انحاء الوطن وما يؤخرها هو الاحتلال .
ووعد الاتحاد الدولي بدعم الاتحاد الفلسطيني للعبة وكرة اليد من خلال تنظيم دورات تدريبية للحكام وللمدربين على ان تجري في فلسطين حسب الوقت الذي يحدده الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد .
كما وعد رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح بدعم ومساندة كرة اليد الفلسطينية والوصول بها الى العالمية واكد ان الكويت تفتحت احضانها للاتحاد الفلسطيني للعبة من خلال قيام نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني نايف ابو هليل بيارة للكويت حسب طلب الشيخ الاحمد مستقبلا لتدارس وضع كرة اليد الفلسطينية وسبل دعمها والرقي بها.
وكان نايف ابو هليل نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد قد اجتمع مع الكثير من الاتحادات الدولية والعربية على هامش الانتخابات التي جرت هناك من اجل وضع الجميع في صورة اللعبة فلسطينيا وما تواجهه من معيقات اسرائيلية في وجه الاتحاد والرياضة الفلسطينية بشكل عام.
والتقى هليل مع اتحادات كل من السعودية، الاردن، البحرين، الكويت، عمان، الامارات، قطر، العراق، المغرب ، مصر ، اسبانيا، فرنسا، رومانيا، روسيا وايطاليا.