الأهلى يبحث عن الصعود الأفريقى الليلة

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

يحل فريق الأهلى السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ضيفاً على فيتا كلوب في استاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، في منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وبدأ الأهلى مشواره في دور المجموعات، بملاقاة فريق فيتا كلوب الكونغولي وحقق الفوز عليه بهدفين دون رد، ثم شبيبة الساورة الجزائري بملعب الأخير واكتفى بنقطة من التعادل الإيجابي وفاز بخماسية على فريق سيمبا، قبل أن يخسر من نفس الفريق التنزاني بهدف دون رد، ولكن يبقى المارد الأحمر على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على فيتا كلوب على أرضه وبين جماهيره من أجل استعادة التوازن الأفريقي وضمان التأهل للدور التالي دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.

ووضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب  بعد أن عكف برفقة معاونيه منذ الوصول للكونغو على دراسة نقاط القوة والضعف من الفيديوهات الخاصة بمباريات المنافس.

وأجبرت درجة الحرارة المرتفعة، الأهلى على التدريب ليلاً طوال فترة إقامة الفريق فى الكونغو، حيث تدرب مرتين بعد إلغاء مران يوم الوصول تجنباً للإرهاق، ويراهن الأورجوياني لاسارتي على خبرة لاعبيه لإسقاط بطل الكونغو متسلحاً بامتلاكه كتيبة من النجوم، على الرغم من تعرض أكثر من لاعب مؤثر للإصابة..

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق فيتا كلوب تحت قيادة مدربه فلوران إيبانييه المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، والذي يعد السبيل الوحيد إذا أراد المنافسة على خطف إحدى بطاقتى التأهل للدور التالي.

فيتا كلوب استهل مشواره في البطولة الإفريقية من دور الـ32 بملاقاة فريق بانتو، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة 5-1 ،وأوقعت قرعة دور الـ16 الفريق الكونغولي في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من، شبيبة الساورة الجزائري، سيمبا التنزاني، الأهلي ، ويأتي الفريق بالمركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين..