ابو عمار


اصبح الوحيد في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز الفريد رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بعدما اصبح اول لاعب يسجل 400 هدف في هذه المسابقات.

ووفقاً لما اورده موقع ” فوتبول إيطاليا” ، فإن الهدف الذي سجله رونالدو لصالح يوفنتوس في مرمى جنوى ضمن الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي ، قد رفع من رصيده التهديفي إلى 400 هدف خلال مسيرته الكروية في الدوريات الكبرى.

وسجل رونالدو 84 هدفاً بقميص نادي مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنكليزي خلال الفترة من عام 2003 وحتى عام 2009 ، ثم أحرز 311 هدفاً بقميص ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ، وأخيراً سجل 5 اهداف حتى الآن بقميص نادي يوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي.

هذا ولم يسبق لاي لاعب ان سجل هذا الرصيد التهديفي في الدوريات الخمسة الكبرى بـ”القارة العجوز” ليكون رونالدو الأول في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز الفريد.

وسجل رونالدو 400 هدف بعدما لعب 497 مباراة في الدوريات الأوروبية الثلاثة التي خاضها خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

يشار الىى أن رونالدو نجح في الفوز بجائزة “الحذاء الذهبي” في بطولة الدوري الإنكليزي ، كما نال ذات الجائزة في بطولة الدوري الإسباني ، فيما يراهن على الفوز بها مجدداً في بطولة الدوري الإيطالي ، خاصة في ظل غياب منافس قوي على غرار ما وجده في إنكلترا و إسبانيا.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات