اتحاد كرة القدم يستقبل المستشار الآسيوي شميد لإنهاء خطته الاستراتيجية

حجم الخط


القدس –

استقبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، المستشار الاستراتيجي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرتز شميد، وذلك من أجل عقد ورشة عمل في إطار وضع الخطة الاستراتيجية النهائية الخاصة باتحاد الكرة الفلسطيني، إضافة إلى استكمال الخطة التي تتعلق بالدائرة الفنية في الاتحاد، حيث تستمر زيارة المستشار الاستراتيجي للاتحاد الآسيوي حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
وأكد شميد أن هذه الورشة هي استكمال للخطة الاستراتيجية العامة، وخاصة المُتعلقة بمسؤوليات الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني، وذلك بهدف مواصلة دفع وتطوير كرة القدم الفلسطينية، موضحاً أن هذه الورشة تشمل تحليل واقع كرة قدم الصالات، كرة القدم النسوية، مدربي المنتخبات الوطنية، مدربي البراعم، الحكام وغير ذلك من الأمور الفنية.
كما أشار المستشار الآسيوي إلى ضرورة العمل على أرض الواقع ببنود هذه الخطة الإستراتيجية العامة للاتحاد الفلسطيني، والمقرر أن تكون جاهزة بالصيغة النهائية نهاية الشهر الجاري، وذلك من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة خلال السنوات الأربع القادمة.
من جهتها أوضحت سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن هذه الورشة الهامة هي استكمال لورشات العمل التي عقدت في وقت سابق من العام الحالي بخصوص الخطة الاستراتيجية العامة للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة برؤية الاتحاد، بما في ذلك تحديد الهيكلية والوصف الوظيفي لكافة العاملين في اتحاد كرة القدم.
وأكدت شلبي أنه بدون خطة استراتيجية واضحة لا يستطيع الاتحاد الحصول على دعم ومساعدة الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم، خاصة أن كل اتحاد وطني مُلزم بأن يكون لديه خطة عمل استراتيجية واضحة.
وأضافت شلبي أن الاتحاد الفلسطيني بدأ بتنفيذ بنود هذه الخطة الاستراتيجية خلال الفترة الماضية، معتبرةً أن وجود مثل هذه الخطة سيساهم في عملية تنظيم العمل، كما أن البدء في تطبيقها جاء بنتائج إيجابية ظهرت بشكل واضح على أداء ومستوى منتخباتنا الوطنية لكرة القدم، وتحديداً المنتخب الأول والأولمبي من خلال النتائج التي تم تحقيقها على المستوى القاري، وما تبع ذلك من تطور كبير على مستوى التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.


أخر الأخبار