((اتحاد الشطرنج يفتتح أكبر بطولات الموسم 2019 في المحافظات الجنوبية))

  • منذ 5 أيام
حجم الخط

 

الناطق الإعلامي-سمير كنعان

انطلقت فعاليات البطولة المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي اليوم السبت في نادي كزاميزا للشطرنج، بمشاركة مميزة من نخبة لاعبي القطاع يتقدمهم المصنفون الدوليون: الكابتن المخضرم شريف ضاهر، واللاعب المميز جهاد حسين، والمهندس محمد عاشور، واللاعب سمير كنعان، والدكتور بلال المصري، والمدرب عبد الناصر أبو شرار، والأعلى تصنيفاً الفتى الشاب فادي مقداد ابن الكابتن الخبير عماد مقداد الذي يشارك بدوره في البطولة رفقة الكابتن خالد حميد أبرز أسماء اللعبة في السنوات الأخيرة، وبطل الجنوب أحمد عاشور.

ورحّب الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بالحاضرين والمشاركين، ممثلاً بنائب الرئيس الدكتور وائل المصري والمهندس وليد أبو الحسن، الذي ثمّن الجهود المبذولة لتنظيم هذه البطولة التصنيفية، التي تستمر لتسع جولات على مدار أسبوعيْن تقريبًا (جولة واحدة يوميًا بواقع ساعة ونصف لكل لاعب مع 30 ثانية إضافية لكل نقلة) حسب النظام السويسري المعتمد دوليًا.

وشكر “أبو الحسن” إدارة مطعم كزاميزا على استضافة البطولة الأكبر على أجندة الاتحاد هذا العام، والتي تسمح للمتصدرين بالمشاركة في بطولة النخبة أمام المحافظات الشمالية بالضفة الغربية، ما يجعلها تشير إلى منافسة شرسة بين جميع المشاركين.

يدير البطولة تحكيميًا طاقم وطني مميز مكون من رباعي السادة الكباتن الكرام: عاطف أبو زيد، صلاح جعرور، وليد أبو الحسن، مازن أبو جبل.