اتحاد السباحة والرياضات المائية ينظم وقفة تضامنية احتجاجا على استهداف “مسبح طبريا” بغزة

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

غزة-إعلام اتحاد السباحة –

نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ظهر الأربعاء وقفة احتجاجية ردا على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسبح “طبريا” الدولي “الواقع شمال محافظة غزة خلال العدوان الأخير على محافظات الجنوب ، وجرت الوقفة الاحتجاجية بمشاركة أعضائه،وكوادره ولجانه العاملة ورؤساء الأندية التابعة للاتحاد.
وقد أدان نائب رئيس الاتحاد أ.محمود شمعة الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمنشآت الرياضية في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الهمجي على الحجر والبشر والشجر في القطاع المحاصر الصامد.
كما ندد البيان الصادر عن رئيس الاتحاد فواز زلوم بقيام الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف مسبح طبريا شمالي قطاع غزة، وتدمير هذا المسبح النصف أولمبي والذي يعتبر الأفضل على مستوى القطاع ، ذو المواصفات القانونية والدولية، وهو الذي استضاف قبل أسبوعين بطولة فلسطين لسباحة المسافات القصيرة والمتوسطة.
ويعد هذه المسبح من أهم المرافق الرياضية التي يرتادها الأطفال والشباب في محافظة شمال غزة للسباحة والاستجمام ، وقضاء أوقاتهم في نشاط رياضي مفضل، للتفريغ النفسي والانفعالي هروبا من ضغوط الحياة ، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة بفعل الحصار .
وأكد رئيس الاتحاد فواز زلوم انه رفع شكوى للاتحاد الدولي للسباحة “الفينا” كما سيتم رفع تقرير مفصل لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام اللواء عبد المجيد حجة بغية رفع الموضوع للجنة الاولمبية الدولية لإيقاف وردع سلطات الاحتلال عن استهدافها المبرمج للمنشآت الرياضية الفلسطينية منذ سنوات طويلة.