إحصائيات وأرقام من ذهاب دوري الأولى

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

الخليل – خليل الرواشده-

اختتمت منافسات رحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى وتوج الامعري زعيما وأبناء العاصمة وصيفا، “الحياة الرياضية ” أفرزت إحصائيات وأرقام من هذا الدوري:
173 هدفا حصاد ذهاب الدوري
173هدفا حصيلة شطر ذهاب الدوري، 79 منها سجلت الشوط الأول و94 هدفا الشوط الثاني، وسجلت نسبة الأهداف في كل جولة 15.72، و2.62هدفا لكل مباراة. الأسبوع الثامن سجل أعلى نسبة إصابة للشباك 23 هدفا، فيما رصد الأسبوع الأخير الأقل إحرازا للأهداف بتسجيل 10 أهداف.
16 هدفا آخر 5 دقائق و6 أهداف في الوقت بدل ضائع
سجلت الدقائق الخمس الاخيرة في مختلف جولات المنافسة 16 هدفا، 8 أهداف حصدت انتصارات، 4 أهداف جلبت تعادلات و4 لم تؤثر على نتيجة اللقاءات. 6 أهداف شهدها الوقت بدل ضائع، هدف وحيد كان الأغلى وجلب تعادل، فيما 5 أهداف كانت لزيادة الغلة. هدف ذاتي و5 أهداف ألغيت ولم يسجل أي هاتريك في شطر الذهاب.
24 هدفا الأغلى، 15 منها حصدت انتصارات و13 تعادلات
حظي الامعراوي ميعاري بوسام أول أهداف شطر الذهاب، وقد سجل اللاعب الهدف الوحيد في اللقاء الذي جمع فريقه أمام اليطاطوة. الجنيني محمود زبيدات مني بوسام أسرع هدف سجل في رحلة الذهاب وجاء مطلع الدقيقة الأولى في شباط طوباس. اخر الأهداف التي رصدت في الدوري كانت من نصيب اليطاوي هيثم أبو عرام ومهره النقاط الثلاث في شباك سلوان المقدسي. رصدت 24 هدفا الاغلى في شطر الذهاب، 15 منها حسمت اللقاءات بانتصارات و13 هدفا جلبت تعادلات. 11 هدفا سجلت اخر 15 دقائق و3 أهداف في الوقت المبدد.
81 لاعبا أصابوا الشباك والجنيني عمر الهداف سجل 81 لاعبا مجموع أهداف الذهاب، توزعوا على الأندية تسيدها هلال أريحا صاحب أعلى نسبة لاعبين أصابوا الشباك 11 لاعبا. المتصدر 10 لاعبين. الوصيف 9 لاعبين. العبيدية 8 لاعبين. القوات، المركز الكرمي وجنين 6 لاعبين كل فريق وخمسة أندية 5 لاعبين لكل فريق تمكنوا من تسجيل الأهداف. فيما حصد لاعب نادي جنين محمد عمر وسام الهداف لشطر ذهاب الدوري بعد أن اعتلى صدارة الهدافين وحيدا برصيد 8 أهداف، عمر سجل في 7 أسابيع وتغيب 4 جولات، 5 أهداف من رصيد أهدافه سجلت من ركلة جزاء.
66 مباراة منها 46 حالة انتصار
66 مباراة انتهت 44 منها بالفوز، أعلى نسبة انتصار بالعلامة الكاملة 6 انتصارات حضرت مرة وحيدة في الاسبوع الثاني، 5 انتصارات تكررت 3مرات، 4 انتصارات جاءت 5 مرات، 3 حالات حضرت الاسبوع السابع، اقل الأسابيع انتصارا الاسبوع الثالث وسجل حالتي انتصار. أعلى نتيجة رصدت كانت 6 أهداف في الأسبوع التاسع سجلها الامعري في شباك بيت امر. 10 مباراة من 66 انتهت بانتصارات كان حصاد كل مباراة هدف وحيد.
20 تعادلا حصيلة شطر الذهاب
حالات التعادل سجلت20 حالة، 12 انتهت إيجابيا وحصادها 36 هدفا، 6 تعادلات انتهت سلبيا. غاب التعادل عن الأسبوع الثاني الذي شهد 6 حالات انتصار. أعلى نتيجة تعادل رصدت ثلاثية لكل فريق جاءت مرة وحيدة في لقاء أريحا وسلوان، هدفين لكل فريق مرتين وهدف لمثله تكررت 11 مرة. 4 تعادلات حضرت مرة وحيدة كأعلى نسبة وجاءت في الأسبوع الثاني.
23 ركلة جزاء، 19 أصابت الشباك 4 اهدرت.
رصدت رحلة ذهاب الدوري 23 ركلة جزاء احتسبت وحضرت جميع جولات الدوري باستثناء الاسبوعين الثالث وقبل الأخير. أعلى نسبة حضور لركلات الجزاء جاء في الأسبوعين الرابع والسابع 4 مرات، 3 أسابيع حضرت 3 مرات، ركلتين حضرت مرتين وركلة وحيدة تواجدت في مناسبتين. استفادت جميع الاندية المتصارعة من ركلات الجزاء يتسيدها جنين 5 ركلات اصابها الهداف محمد عمر. 19 ركلة جزاء أصابت الشباك نالت نصيبها جميع الاندية، فيما كان لاربعة اندية أصابت الشباك ايضا فرصة اهدرت خلالها التسجيل، وقد تمكن 15 لاعب في أصابت الشباك من ركلة جزاء. وقد سجلت ركلة وحيدة حالة انتصار بالنقاط الثلاث للقوات في الجولة الأخيرة، و5 حالات جلبت تعادلات و13 ركلة لم تؤثر على نتيجة اللقاءات، بالمقابل ركلتي اهدرت كانت بمثابة النقاط الثلاث. اول ركلة جزاء رصدت في رحلة الذهاب أصابت الشباك كانت من نصيب امين النصر لاعب الاسلامي في شباك الابناء، واخر جزاء ناجحة سجلها هيثم خيرالله في شباك اريحا مهرها النقاط الثلاث. اول ركلة جزاء اهدرها عرفات صبيح في لقاء سلوان، أما اخر جزاء اهدرها الطوباسي احمد ضراغمة أمام طوباس كانت بمثابة نقاط الفوز.
22 بطاقة حمراء حصيلة الذهاب
22 بطاقة حمراء سجلت حصيلة شطر الذهاب، توزعت على الاسابيع باستثناء الافتتاحية، السادس والسابع. الاسبوع قبل الاخير سجل أعلى نسبة حضور للبطاقات الحمراء 6 بطاقات. جميع الاندية نالها الحظ من البطاقات الحمراء باستثناء الفريق الطوباسي، وكان الحظ الوافر للامعري البطل 4 بطاقات، القوات ويطا 6 مناصفة، بطاقتان تكررت 4 مرات للابناء، العبيدية، سلوان وبيت امر، بطاقة وحيدة لكل من المركز الكرمي، الاسلامي، هلال اريحا وجنين. 21 لاعب نالوا الحمراء ولم يتكرر اشهار البطاقة لنفس اللاعب سوى لاعب بيت امر عمر مصلح، فيما شهد لقاء العبيدية والسمران الاسبوع الرابع أعلى نسبة حضور للحمراء 3 بطاقات. اول بطاقة حمراء كانت من نصيب الامعراوي نديم البرغوثي، اما اخر بطاقة اشهرت في وجه لاعب القوات جهاد جراد.
16 حكما تزينوا بصافرة وسط الميدان
16 حكما أداروا 66 لقاء في شطر الذهاب. توج الحكم اشرف قادوس بالحظ الأوفر من الحضور بواقع 10 لقاءات، تبعه ثائر جرادات وقاد 8 مباريات. علاء الحوتري وعلي مسالمة تواجد كل منهما في 6 لقاءات. 5 مباريات قادها معاذ سماحة، عماد بوجه ورشاد الدعمة. يزيد ابو عرقوب حضر 4 مرات، 3 لقاءات كان نصيب كمال ابو تركي، مروان وزوز، محمد بدير وجواد عاصي. ناصر البلبول حضر مرتان. والثلاثي الكيلاني، الصالحي وابو عيشة مرة وحيدة.