أليجري يدافع عن بوفون… ويهاجم منتقديه

  • منذ 3 شهور
حجم الخط

غزة – اطلس سبورت – متابعة محمد الحداد

دافع مدرب فريق يوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، عن القائد الايطالي جانلويجي بوفون، بعد غضبه الكبير على الحكم مايكل أوليفير، في مباراة ريال مدريد الأخيرة بدوري الأبطال .

وتم طرد حارس المرمى المخضرم في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، حيث احتسب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء جدلية لصالح ريال مدريد، قبل 30 ثانية فقط من نهاية اللقاء .

وقال أليجري في مؤتمر صحفي عقد يوم السبت : “من السهل أن تحكم على الأمور من الخارج، جيجي بوفون كان مثالًا يحتذى به لما يجب أن يكون عليه الرجل داخل وخارج الملعب، لقد تصرف بغضب مرة واحدة، في موقف معقد وصعب مثل هذا، لأنه لم يكن يفصلنا على الوقت الإضافي سوى 30 ثانية فقط، ولا نقول إننا كنا سنتأهل، ولكن كانت لنا فرصة لعب الوقت الإضافي قبل أن يصدر الحكم قراره”.

وأردف : “لا أعرف إذا كانت ركلة الجزاء صحيحة أم لا، لا أهتم لذلك ، ولكن الحكم قام بطرد بوفون كذلك وحرمه من فرصة التصدي لركلة الجزاء أمام كريستيانو رونالدو، لذا فقد كان رد فعله مفهوما، البعض يجلس في المنزل دون أي توتر، ولا يضعون في اعتبارهم الضغوط النفسية الكبيرة التي كان يمر بها، إن هذا ليس عدلًا، أتحدى أي شخص في العالم ألا يتصرف بنفس الكيفية في هذا الموقف” .

واصل : “من لا يفهم وضع بوفون في هذا الموقف يحتاج لدورة في علم النفس، وإلا فإنني لا أستطيع مساعدتهم” .

وعن تقييمه لأداء الحكم، قال: “الحكم كان جيدا للغاية على مدى 90 دقيقة، ولكنه فقد طريقه في نهاية المباراة، ولكن هذه الأشياء تحدث، أريد أن أشير كذلك لخطأه في احتساب 4 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يحدث سوى توقف واحد للتبديل، كما أن المباراة لم تتوقف ولم يدخل أحد الأطباء إلى أرضية الميدان، لذا لم تكن هناك حاجة لكل هذا الوقت” .